"الصحة" تخاطب الخارجية لاعتماد شهادات الشفاء من فيروسC بالسفارات الأجنبية

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 05:55 م
"الصحة" تخاطب الخارجية لاعتماد شهادات الشفاء من فيروسC بالسفارات الأجنبية الدكتور قدرى سعيد - المدير التنفيذى للجنة القومية مكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة أنها أرسلت إلى وزارة الخارجية خطاباً للبدء فى مخاطبة القنصليات والسفارات الأجنبية فى مصر والخارج لاعتماد شهادات الشفاء التام من فيروس سى التى تصدرها الوزارة من المعامل المركزية للراغبين فى السفر للخارج بعد علاجهم من الفيروس بمراكز الكبد.

وقال المدير التنفيذى للجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة الدكتور قدرى سعيد، لـ"اليوم السابع"، إن الأدوية المصرية تحقق نسب شفاء من فيروس سى بنسبة 90%، مشيراً إلى أن الوزارة ستعتمد فى التحليل للمرضى الذين انتهت فترة علاجهم بالأدوية الجديدة لاستخراج شهادات الشفاء التام من الفيروس على 8 معامل مركزية تتبع الوزارة منتشرة فى القاهرة والمحافظات.

وأضاف سعيد، أن الوزارة تستكمل حالياً مناقصة توريد الهارفونى المحلى إلى مراكز الكبد، مؤكداً أنه سيتم توفير العقار المحلى فى المراكز بعد إتمام المناقصة مباشرة.

فيما توقع الدكتور وحيد دوس، رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن تصدر الشهادة التى سيحصل عليها مرضى فيروس سى وتفيد الشفاء التام من المرض منتصف شهر أغسطس، بعد اعتمادها نهائياً من وزير الصحة.

وأكد أن أدوية فيروس سى التى يتم تصنيعها فى مصر تتمتع بكفاءة عالية ويعتمد عليها السوق المصرى، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ 5 شركات وطنية كميات كبيرة من المثيل المصرى لعقار الهارفونى فى الأسواق وجميعها بجودة عالية.



موضوعات متعلقة:


طرح عقار جديد لعلاج فيروس C قريبا بعد الانتهاء من تسجيله








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Mukhtar

فيرس سى

هل ممكن اسافر للسعودية بعد علاجى من فيرس سى علما بان تحليل PCR عندى سلبى ولكن المعامل المركزية تاخذ بالاجسام المضادة وليس PCR وفي السعودية يعمل تحليل PCR الرجاء الافادة شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة