الصحة ترفع مذكرة لمجلس الوزراء لاعتبار 28 يوليو يوما قوميا للسكان فى مصر

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 10:36 ص
الصحة ترفع مذكرة لمجلس الوزراء لاعتبار 28 يوليو يوما قوميا للسكان فى مصر الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان أنها تقدمت إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بمذكرة لرفع طلب اعتبار يوم 28 يوليو من كل عام كيوم قومى للسكان فى مصر إلى مجلس الوزراء لإعتمادة رسميا.

وقالت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن هذا اليوم سيشهد عرض نتائج ومجهودات المجلس القومى للسكان فى تطبيق الاستراتيجية القومية للسكان مع 48 جهة شريكة على مجلس الوزراء والهيئات القومية والبرلمان.

وكشفت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان أن اختيارها ليوم 28 يوليو من كل عام يأتى لتمكين المجلس من جمع كافة المؤشرات القومية الخاصة بتطبيق الاستراتيجية القومية للسكان التى يتم الحصول عليها أواخر يونيو من كل عام وتابعت يصعب علينا حصر هذة المؤشرات فى الأسبوع الأول من يوليو من كل عام مع تعدد الجهات الشريكة (48 جهة ) ولذلك اخترنا الأسبوع الأخير من شهر يوليو.

وأوضحت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان أن اليوم القومى للسكان سيلزم الجهات الشريكة بتسليم المؤشرات فى الوقت المطلوب للمجلس دون تأخير حتى يمكن الاعتماد عليها بدقة فى تحقيق الأهداف المرجوة.

وتابعت من المؤشرات ذات المدلول الإيجابى انخفاض معدل المواليد بنهاية 2016 ما يعكس اتساق قرار الخلفة الطوعى لصالح القضية السكانية فى مصر.


موضوعات متعلقة



ننفرد بنشر النص الكامل لمشروع تغليظ عقوبة ختان الإناث قبل عرضه على البرلمان.. نائب وزير الصحة: السجن المشدد لمن أحدث عاهة مستديمة والمؤبد حال وفاة الفتاة بسبب الختان..مايسة شوقى: العقوبة الحالية بسيطة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة