غضب واسع بعد تداول فيديو انتهاكات الشرطة الأمريكية لحقوق الإنسان.. برلمانى: تتسم بتناقض المعايير.. وباحث إسلامى: تفتقد قيمًا تزعم أنها تروجها داخل البلاد العربية.. وخبير: أين العالم من انتهاكاتهم!

الإثنين، 11 يوليو 2016 10:40 م
غضب واسع بعد تداول فيديو انتهاكات الشرطة الأمريكية لحقوق الإنسان.. برلمانى: تتسم بتناقض المعايير.. وباحث إسلامى: تفتقد قيمًا تزعم أنها تروجها داخل البلاد العربية.. وخبير: أين العالم من انتهاكاتهم! انتهاكات الشرطة الأمريكية – أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار الفيديو الذى تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" حول سحل قوات الأمن الأمريكية لمواطنين، ردود أفعال واسعة، حيث أكد نواب وإسلاميون أن واشنطن لا تحترم حقوق الإنسان، بينما تطالب دول العالم باحترامها، مطالبين أمريكا باحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تداولوا فيديو لاعتداءات الشرطة الأمريكية على المواطنين بشكل بشع، وينتهك أبسط حقوق الإنسان، وذلك بممارسات السحل والتنكيل بالمواطنين الذين تستهدفهم قوى الأمن الأمريكى، وهو ما يثبت كذب الادعاءات الأمريكية التى ترتدى دومًا ثوب الحرية وحقوق الإنسان.

من جانبه قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتسم بالتناقض فى المعايير، حيث إنه فى الوقت الذى تطالب فيه دول العالم باحترام حقوق الإنسان، وتسلط منظماتها ضد الدول العربية نجدها تمارس أبشع وسائل التعذيب والتنكيل بالمواطنين داخل أراضيها.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع"، أن الولايات المتحدة الأمريكية تفتقد كافة معايير احترام حقوق الإنسان بدءًا بما كانت تفعله فى سجن جوانتناموا، إلى جانب ما فعلته خلال احتلالها عدد من الدول دون احترام لأى معايير لحقوق الإنسان، وهو ما يتطلب فرض عقوبات عليها خلال الفترة المقبلة.

وفى السياق ذاته قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن الولايات المتحدة تفتقد القيم التى تزعم أنها تروجها داخل البلاد العربية والشرق الأوسط من حقوق إنسان وديمقراطية حقيقية تضمن المساواة والحريات والحقوق.

وأضاف الباحث الإسلامى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هذا الفيديو الذى يظهر تنكيل شرطة واشنطن بالمواطنين، يؤكد بشكل قاطع أن ترويجها لعناوين حقوق الإنسان طوال السنوات الماضية كان لأغراض أخرى وأهداف تخدم المشاريع والمصالح الغربية، وما كانت تلك العناوين التى تفتقدها أمريكا إلا ستاراً فقط يخفى مساوئ وكوارث تلك العملية.

وفى السياق ذاته، قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق بجماعة الإخوان، إن العالم صمت تمامًا عن جرائم حقوق الإنسان التى ارتكبتها الولايات المتحدة الأمريكية تجاه المواطنين، بينما يشنون هجومًا عنيفًا على أى دولة عربية ويزعمون عدم احترام مبادئ حقوق الإنسان بها.

وأضاف القيادى المنشق بجماعة الإخوان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مثل تلك الحوادث تثبت لكل من لا يريد أن يصدق أن من كانوا يهاجمون مصر ويزعمون أن أوضاع حقوق الإنسان داخل مصر جيدة هى منظمات وظيفية تعمل لحساب من يمولها فقط.



موضوعات متعلقة..


فيديو يؤكد انتهاكات الشرطة الأمريكية لحقوق الإنسان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محب اليوم السابع

سؤال بهدوء لليوم السابع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة