بالفيديو.. البرتغال تحصد 25.5 مليون يورو بعد التتويج بكأس أوروبا

الإثنين، 11 يوليو 2016 10:48 ص
بالفيديو.. البرتغال تحصد 25.5 مليون يورو بعد التتويج بكأس أوروبا منتخب البرتغال
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصد المنتخب البرتغالى 25.5 مليون يورو، مكافأة الحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، بعدما تغلب على نظيره الفرنسى بهدف دون مقابل، فى المباراة النهائية التى جمعتهما مساء أمس، بالعاصمة الفرنسية "باريس".

وكان بإمكان المنتخب البرتغالى أن يزيد رصيده من المكافآت المالية إلى 27 مليون يورو، لولا سقوطه فى فخ التعادل أمام منتخبات أيسلندا والنمسا والمجر، ضمن منافسات دور المجموعات، فيما حصل المنتخب الفرنسى على 23.5 مليون يورو، بعدما اكتفى بالحصول على المركز الثانى.

وكان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا"، أقر نظاماً جديداً للمكافآت المالية فى بطولة كأس الأمم الأوروبية، حيث يحصل المنتخب الفائز باللقب على ثمانية ملايين يورو، فيما يحصل صاحب الوصافة على خمسة ملايين يورو فقط.

وينص نظام المكافآت على حصول كل منتخب مشارك فى البطولة على ثمانية ملايين يورو، فيما يحصل على مليون يورو عن كل فوز يحققه فى دور المجموعات، و500 ألف يورو عن كل تعادل.

وفى الأدوار الإقصائية التى تقام بخروج المغلوب، بداية من دور الـ 16، يقوم الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، بمنح كل منتخب مشارك فى الدور ثمن النهائى على 1.5 مليون يورو، بالإضافة 2.5 مليون يورو لكل منتخب شارك فى الدور ربع النهائى وأربعة ملايين يورو لكل منتخب شارك فى المربع الذهبى.




اخبار متعلقة


بعد تتويج البرتغال المثير.. تعرف على أغرب 10 مفاجآت فى تاريخ اليورو











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة