التأمين الصحى يعلن علاج 221 ألف مريض بفيروس سى بالأدوية الجديدة.. رئيس الهيئة: إنهاء قوائم انتظار العلاج منتصف أغسطس..وتوفير الأدوية بـ 100 منفذ بالجمهورية و40 لجنة لفحص المصابين بالمرض

الإثنين، 11 يوليو 2016 12:08 ص
التأمين الصحى يعلن علاج 221 ألف مريض بفيروس سى بالأدوية الجديدة.. رئيس الهيئة: إنهاء قوائم انتظار العلاج منتصف أغسطس..وتوفير الأدوية بـ 100 منفذ بالجمهورية و40 لجنة لفحص المصابين بالمرض أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى ومساعد وزير الصحة لشئون تطبيق قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، أنه سيتم القضاء على قوائم انتظار علاج مرضى فيروس سى بالهيئة منتصف أغسطس المقبل، على أن يحصل المريض على العلاج فور انتهاء عمليات الكشف الطبى فى عيادات الهيئة.

وقال الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى ومساعد وزير الصحة لشئون تطبيق قانون التأمين الصحى الإجتماعى الشامل فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن جميع البروتوكولات العلاجية لمرضى فيروس سى متوفرة بأكثر من 100 منفذ بالجمهورية، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 40 لجنة مركزية بالقاهرة والمحافظات للكشف على المرضى وتحديد حالاتهم.

وأكد أن 138 ألف مريض أنهوا علاجهم على نفقة التأمين بالأدوية الجديدة، مشيراً إلى أن 183 ألف مريض مازالوا حتى الآن يحصلون على العلاج، وجارى متابعتهم لإجراء التحاليل اللازمة لهم، مؤكداً أن التأمين مستعد لاستيراد أحدث الأدوية لعلاج مرضاه .

وأوضح الدكتور على حجازى أن الشهر الماضى شهد علاج أكثر من 40 ألف حالة من فيروس سى، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد علاج أعداد كبيرة من الفيروس خاصة مع خفض الأعداد المنتظرة للعلاج بالجمهورية، لافتاً إلى أن إجمالى الأعداد حتى الآن بلغ 221 ألف حالة تم شفائها، وآخرين مازالوا تحت العلاج .

ومن جانبه قال الدكتور وحيد دوس رئيس لجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة إنه سيتم التخلص من قوائم انتظار علاج مرضى فيرس سى أول أغسطس المقبل، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ أول منتج مصرى أمريكى لعلاج فيرس سى بالأسواق بكفاءة عالية، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد تسجيل عقارى "أيبكلوزا" و"زباتير" لعلاج جميع الأنماط الجنية لفيروس سى.

وأضاف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه تم إعداد البروتوكول الخاص بعلاج المرضى بهارفونى وتوزيعه على مراكز الكبد، مشيرا إلى أن نسبة الاستجابة بالعقار الجديد تتخطى 98 %.




موضوعات متعلقة



"مصر بدون فيرس سى 2018 " .. "تحيا مصر" يتبنى القضاء على المرض و"صحة النواب" تدعو لإطلاق حملة وقائية بجانبها لإنجاح الخطة.. ومطالبات لوزارة الصحة بتذليل العقبات.. ووكيل البرلمان يعلن تبرعه للصندوق










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة