ارتفاع أسعار الشواطئ والمصايف بالإسكندرية.. الشقة تتراوح من 300 لـ800 جنيه والغرفة الفندقية من 500 لـ 2500.. السياحة والمصايف: تقسيم الشواطئ راعى البعد الاجتماعى.. والمحافظ يحذر من الاستغلال

الإثنين، 11 يوليو 2016 05:00 م
ارتفاع أسعار الشواطئ والمصايف بالإسكندرية.. الشقة تتراوح من 300 لـ800 جنيه والغرفة الفندقية من 500 لـ 2500.. السياحة والمصايف: تقسيم الشواطئ راعى البعد الاجتماعى.. والمحافظ يحذر من الاستغلال شواطى الإسكندرية
الاسكندرية: جاكلين منير - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد محافظة الإسكندرية، العاصمة الثانية لمصر، أحد أهم المدن الساحلية والمصيفية، ومقصد العديد من مختلف محافظات مصر، حيث تستقبل الإسكندرية نحو 4 ملايين وافد ومصطاف سنويا، لقضاء إجازة الصيف، ومن المتوقع أن تشهد المحافظة إقبالا كبيرا هذا الموسم، والذى بدأ مع عيد الفطر المبارك.
1
سعر دخول الفرد فى شاطئ سيدى بشر


وشهدت الوحدات المصيفية التى يستأجرها المصطافون، لقضاء إجازة الصيف ارتفاعا كبيرا فى الأسعار هذا العام، حيث تراوحت الأسعار من 300 جنيه إلى 800 جنيه فى اليوم الواحد، وذلك وفق قربها أو بعدها عن البحر، ووفق التجهيزات الداخلية للوحدة السكنية، وشهدت منطقة ميامى "خالد بن الوليد"، مقصد المصطافين بالإسكندرية، ارتفاعا فى أسعار الوحدات المصيفية بها والتى تراوحت من 300 إلى 600 جنيه.

يقول سليمات السيد، "سماسر وحدات مصيفية بالإسكندرية": الأسعار شهدت ارتفاعا كبيرا هذا العام، بسبب غلاء المعيشية، وارتفاع أسعار الكهرباء والماء والغاز، وأشار لـ "اليوم السابع" إلى أن الإسكندرية مازالت مقصد العديد من المصطافين من مختلف المحافظات، ومن كافة المستويات الاجتماعية، وهناك عشاق لعروس البحر المتوسط، يحرصون على قضاء الإجازة بها، بالرغم من السفر إلى أماكن سياحية أخرى بمصر مثل الغردقة أو شرم الشيخ، إلا أن الإسكندرية دائما لها سحرها الخاص.
2
سعر دخول الفرد فى شاطئ أبو هيف المميز


يأتى ذلك فى حين شهدت الغرف الفندقية ارتفاعا أيضا فى أسعارها، حيث يوجد بالإسكندرية 46 فندفا، تراوحت أسعار الغرفة الفندقية الواحدة من 500 إلى 2500 جنيه فى الليلة الواحدة، وجاءت نسبة الإشغالات خلال إجازة عيد الفطر بنسبة تراوحت من 85 الى 95%.

ولم يقتصر ارتفاع أسعار المصيف هذا العام بالإسكندرية على الوحدات المصيفية فقط، بل شهدت بعض الشواطئ التى طورتها محافظة الإسكندرية وطرحتها للإيجار بنظام الشواطئ السياحية، ارتفاع أسعارها أيضا مثل شاطئ ستنالى والبوريفاج والمندرة السياحى، وارتفعت الأسعار من 10 جنيهات إلى 15 جنيها هذا العام.
3
سعر دخول الفرد فى شاطئ أبو هيف


من جانبه أكد اللواء أحمد حجازى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، على أن تقسيم شواطئ الإسكندرية، جاء ليتناسب مع كافة طبقات المجتمع، مع مراعاة البعد الإنسانى والاجتماعى، مشيرا إلى أن الشواطئ مقسمه إلى شواطئ مجانية وعددها 5 شواطئ وهى (جليم – شهر العسل – الهانوفيل – المكس – سيدى كرير)، حيث يسمح للمصطاف بدخوله بالشمسية والكرسى الخاص به – وفى حالة رغبته فى تأجير شمسيه يكون سعرها 3 جنيهات للشمسية، وجنيه واحد للكرسى من المنفذ الخاص بالمحافظة، مع استخدام جميع الخدمات مجانا، وحدات خلع الملابس ودورات المياه.

وقال رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية: هناك شواطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها وهى (ميامى – سيدى بشر – أبو هيف 1 – أبو هيف 2 – الأنفوشى 1 – الأنفوشى 2- الدخيلة شرق – الدخيلة غرب – هدير – تقسيم الملاح – السلام – زهراء الهانوفيل – ابو يوسف - فاميلى بيتش – شط اسكندريه – الصفا ) وهى تجمع بين الشواطئ المجانية والخدمة لمن يطلبها، حيث إذا أراد المصطاف دخول الشاطئ بالشمسية والكرسى الخاص به، فليدخل دون دفع أى مقابل بل واستمتاعه بكافة الخدمات والمرافق على الشاطئ مجانا.
4
سعر دخول الفرد فى شاطئ السرايا


اما فى حالة الرغبة فى تأجير شمسيه فيكون رسم دخول الفرد ( 5 جنيهات ) أى أن اسره مكونه من اربعة افراد تتكلف ( 20 جنيها ) وتستمع بشمسيه وأربعة كراسى وترابيزه وأيضا استخدام المرافق والخدمات.

وحول شواطئ مميزه أشار الى انها 19 شاطئ وهى ( المندره 2 – المندره 3 – العصافره 1 – العصافره 2 – ميامى المميز – سيدى بشر – سيدى بشر 1 – ابو هيف المميز – السرايا – السلسلة – القويرى – بليس – بليس 2 – البيطاش 1 – البيطاش 2 – الهانوفيل مميز شرق – الهانوفيل 2 – ابو تلات 1 – ابو تلات 2، وهى شواطئ غير مسموح فيها بنزول شمسيه وكرسى – ورسم دخول الفرد ( 7 جنيهات ) أى أن أسرة مكونة من 4 أفراد تكلفة دخولها ( 28 جنيها ) مع الاستمتاع بشمسية و( 4 كراسى ) وترابيزه واستخدام كافة المرافق والخدمات.
6
إقبال المواطنين لدخول شاطئ نيو بوريفاج


وأضاف أن الشواطئ السياحية عددها 3 وهى (المندره 1 – البوريفاج – ستانلى) ، سعر دخول الفرد (15 جنيهات ) لأنها مؤجره بنظام B.O.T.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، على استعداد الإسكندرية لاستقبال موسم الصيف بـ 40 شاطئا، وأن المزايدات الخاصة بالشواطئ قد حققت نجاحا كبيرا حيث ارتفعت القيمة إلى 4 أضعاف العام الماضى، مشيرا إلى أن هذه الأموال تستخدم لحماية الشواطئ وصيانتها.
7
إقبال المواطنين على الشواطئ


من جانبه حذر المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، مستأجرى شواطئ الإسكندرية من استغلال المصطافين والوافدين إلى المحافظة.

ووجه محافظ الإسكندرية المسئولين بالمحافظة بالمرور الدورى على المتنزهات والشواطئ، والتأكد من عدم استغلال الرواد والزائرين فى رفع أسعار خدمات الشواطئ التى أعلنتها المحافظة والاهتمام بالشواطئ المجانية ونظافتها، محذرا من أى إساءة فى حق الإسكندرية.

8
إقبال المواطنين على شاطئ سيدي بشر


9
خروج بعض المواطنين من شاطئ سيدى بشر


10
إقبال المواطنين لدخول شاطئ نيو بوريفاج


11
اب و ابنته يعبران كورنيش البحر


12
اسرة تعبر كورنيش البحر



موضوعات متعلقة..


- "السياحة والمصايف" بالإسكندرية: استقبلنا 1.5 مليون مصطاف.. وإنقاذ 150 غريق













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة