أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى.. المحافظ: لا أزمة فى مياه الشرب ومستعدون للمصيف.. ومدير الأمن: تكثيف الخدمات الأمنية ومراقبة الطريق الساحلى بكاميرات حديثة

الإثنين، 11 يوليو 2016 07:08 م
بالصور.. إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى.. المحافظ: لا أزمة فى مياه الشرب ومستعدون للمصيف.. ومدير الأمن: تكثيف الخدمات الأمنية ومراقبة الطريق الساحلى بكاميرات حديثة اقبال المواطنين على الشواطئ بمطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد شواطئ مدينة مرسى مطروح، والقرى والمنتجعات السياحية بالساحل الشمالى، إقبالا كبيرا من الأهالى والمصطافين من المصريين والعرب، مع بداية موسم الصيف السياحى وإجازة عيد الفطر المبارك، وارتفعت نسبة الإشغال السياحى إلى 100 % فى معظم المنشآت السياحية بالمناطق المختلفة.

وأكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، فى تصريحات صحفية، أن جميع الشواطئ والمرافق جاهزة لاستقبال مصطافى وزائرى المحافظة، بعد أن تم تجهيزها من اجل إنجاح الموسم السياحى، هذا العام بلا أية مشاكل أو عقبات، كما تم حل أزمة نقص مياه الشرب نهائيا، والانتهاء من الاستعدادات لموسم الصيف باعتباره مصدر رزق أساسى لأهالى المحافظة.

وقال محافظ مطروح، إنه أصدر تعليماته لكافة الجهات المعنية بالمحافظة، من القيادات التنفيذية والأمنية بضرورة القيام كل بدورة فى الحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة خلال موسم الصيف وظهور المحافظة بالشكل اللائق لجذب المزيد من السائحين العرب والأجانب.

وأشار إلى أن محافظة مطروح هى قبلة الاستثمار والسياحة فى المرحلة المقبلة، خاصة مع المشروعات الاستثمارية العملاقة فى كافة المجالات، التى وقعت فى المؤتمر الاقتصادى الدولى الأول "مطروح مستقبل الاستثمار" خلال شهر أكتوبر الماضى، لتصبح مطروح قطارة التنمية لمصر.

وقالت صباح توفيق مدير إدارة السياحة والمصايف بمطروح، إن إدارة السياحة أعدت برنامجا ترفيهيا بالشواطئ بمدينة مرسى مطروح، بمشاركة الأطفال والشباب، تضمن مسابقات ثقافية وفنية واستعراضا للفنون الشعبية وتوزيع بروشورات عن المعالم السياحية بالمحافظة، فى جو يسوده البهجة.

من جانبه أكد اللواء هشام لطفى مدير أمن مطروح، أنه يجرى تنفيذ خطط أمنية متكاملة للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، فى ظل الكثافة الكبيرة وتزايد إقبال المصطافين بأعداد كبيرة على مدينة مرسى مطروح وقرى ومنتجعات الساحل الشمالى، حيث تأمين طريق الساحل الشمالى بكاميرات مراقبة حديثة مزودة بخاصية الزوم والرؤية الليلية وأكمنة ثابتة ومتحركة خلال الصيف واستحداث وحدات مجهزة لتأمين الشواطئ والتجمعات.

وأشار "لطفى" إلى وجود خطة أمنية لتنشيط عمل الشرطة النسائية، خلال موسم الصيف لمنع حالات التحرش وسهولة التعامل مع السيدات فى المحاور الرئيسية وأماكن التجمعات والمتنزهات والأسواق وكذلك التعامل مع حالات التسول وملاحقة المخالفين وخلق مناخ آمن للسيدات، حيث يوجد داخل الشرطة النسائية عناصر سرية، بهدف سهولة الانخراط وسط السيدات ومنع الجرائم قبل وقوعها، بالإضافة إلى نشر مجموعات من قوات الشرطة اضافية مدربة وجديدة إلى التمركزات، بجميع المحاور والشواطئ للتعامل مع أية بلاغات بصورة فورية.

وأضاف بأنه تم تفعيل قسم الإنقاذ النهرى، بإدارة الحماية المدنية، للتفتيش على أدوات السلامة والأمن باللنشات واليخوت وارتداء سترات النجاة ومنع القيادة بالأماكن القريبة من الشواطئ غير المرخص فيها بالإبحار، لمنع تعريض حياة المصطافين للخطر.

وقال مدير أمن مطروح، تم دعم مديرية أمن مطروح، بـ60 ضابط بحث جنائى و25 ضابط مرور و15 ضابط حماية مدنية وسيارات كشف عن المفرقعات، وذلك لدعم الأداء الأمنى وتكثيفه على مستوى المحافظة، لتوفير جو آمن للمصطافين خلال فصل الصيف.

وأضاف بأنه تم استحداث قوات خاصة بتأمين ومراقبة الاستقرار بالشواطئ والاستجابة الفورية للبلاغات، من خلال مجموعات مدربة وباستخدام مركبات صغيرة "بتش باجى" للتمكن من الوصول إلى داخل الشواطئ فى وقت سريع، ووجود مجموعات مسلحة، لتأمين المواطنين وبسط السيطرة الأمنية بالشوارع أطلقنا عليها اسم "العاصفة" و"النخبة" تتجول بالشوارع فى مجموعات على متن دراجات بخارية، لسرعة الحركة وعدم تأثرها بالزحام أو التكدس المرورى.

يقود كل دراجة بخارية أحد العناصر ويركب خلفه عنصر مسلح، لبث روح الطمأنينة بين المواطنين، من خلال رؤيتهم لقوات الشرطة بالقرب منهم فى كل الأماكن، دون إشعارهم بأى توتر أو قلق من التواجد الأمنى، حيث لا يحدث أى احتكاك أو تعامل مع المواطنين إلا وقت ضرورة التدخل الأمنى.

إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (1)
إقبال كبير على الشواطئ والقرى السياحية بمطروح والساحل الشمالى


إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (2)
توافد المصطافين وأهالى مطروح على الملاهي


إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (3)
لنشات الإنقاذ النهرى لتأمين المصطافين وإنقاذ الغرقى


إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (4)
الغطاسين ووحدات الانقاذ بالشواطئ


إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (5)
استحداث وحدات شرطية لتأمين الشواطئ


إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (6)
استخدام الشرطة لمركبات صغيرة لتلبية البلاغات داخل الشواطئ


إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (7)
زحام بالملاهى مع اقبال المواطنين للتنزه


إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (8)
الطفطف وسيلة مواصلات ترفيهية بمدينة مرسى مطروح


إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (9)
تنقل المصطافين بالطفطف على كورنيش مطروح


إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (10)
مسابقات فنية ورياضية بالشواطئ


إقبال كبير على شواطئ مطروح والساحل الشمالى (11)
إدارة المصايف بالمحافظة تنظم برنامج ترفيهى بالشواطئ



موضوعات متعلقة


http://www.youm7.com/story/2016/7/6/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D9%85%D8%B7%D8%B1%D9%88%D8%AD-%D8%A5%D8%B4%D8%BA%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%82-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A9-100-%D8%A3%D9%88/2790275#
محافظ مطروح:إشغالات الفنادق والقرى السياحية بالمحافظة 100% أول أيام العيد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة