قبل ساعات من إجرائها.. اشتعال المنافسة فى انتخابات نادى القضاة.. المرشحون يكثفون دعاياتهم.. اتهام قائمة "شباب القضاة" بدعمها من "تيار الاستقلال".. والمتحدث باسم القائمة ينفى

الأحد، 10 يوليو 2016 07:34 م
قبل ساعات من إجرائها.. اشتعال المنافسة فى انتخابات نادى القضاة.. المرشحون يكثفون دعاياتهم.. اتهام قائمة "شباب القضاة" بدعمها من "تيار الاستقلال".. والمتحدث باسم القائمة ينفى نادى القضاة
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المستشار أحمد نادر يجذب القضاة بعرض الوحدات السكنية.. وأنباء عن دعم الزند لـ"محمود الشريف".. وقائمته ترد: الوزير السابق يدعم أحمد نادر



ازدادت حدة المنافسة والصراع فى انتخابات نادى القضاة خاصة مع اقتراب موعدها المقرر إجراؤها الجمعة المقبلة 15 يوليو الجارى.

المرشحون من جانبهم كثفوا الدعاية فلم تمنعهم إجازة العيد من مواصلة جولاتهم الانتخابية وزيارة أندية القضاة فى مختلف محافظات الجمهورية سعيًا لكسب الأصوات لصالحهم.

ومع اقتراب موعد الاقتراع تظهر 4 قوائم متكاملة فى الصراع الانتخابى هى: قائمة المستشار محمود الشريف، قائمة المستشار أحمد نادر، قائمة المستشار هشام أبو علم، قائمة المستشار محمد عبد المحسن المعروفة باسم "قائمة شباب القضاة"، فضلاً عن المرشحين الذين يخوضون الانتخابات بشكل فردى، حيث يصل إجمالى عدد المرشحين 93 مرشحًا، وهو الرقم الأكبر على مدار السنوات الماضية فى انتخابات نادى القضاة.


المرشحون مستمرون فى جولاتهم الانتخابية


على صعيد الجولات الانتخابية قام المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة الاستئناف، والمرشح على رئاسة نادى القضاة، اليوم السبت، بزيارة إلى مجمع محاكم طنطا الذى يضم نيابة طنطا ومحكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية، وكذا نادى قضاة بنها، فى إطار جولاته على المحاكم وأندية القضاة، بينما كان قد قام بزيارة أمس، الجمعة إلى نادى قضاة دمنهور.

شلش يخوض الانتخابات منفردًا دون قائمة، حيث سبق أن أعلن موقفه من القوائم ورفضه لها، حتى أنه خصص جزءًا من برنامجه الانتخابى لإيضاح وجهة نظره فيما أسماه مخاطر استخدام القوائم فى انتخابات النادى، مؤكدًا أنها كانت سببًا فى خلق الفرقة والتيارات المختلفة بين القضاة.


المستشار أحمد نادر يلجأ للعروض الخدمية


كما تواصل قائمة المستشار أحمد نادر التى يتردد أنها مدعومة بقوة من وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند جولاتها الانتخابية، حيث قامت اليوم بزيارة إلى نادى قضاة بنى سويف وتتبعها زيارات لأندية القضاة فى طنطا والمنوفية وإسكندرية ودمنهور.

وربما كان لقرار مساعد أول وزير العدل المستشار محمد رضا شوكت رئيس مجلس إدارة صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئـات القضائية، والذى نشر منذ أيام بتشكيل لجنة لمراجعة كل الأعمال المالية للصندوق فى الفترة التى تولى فيها المستشار أحمد نادر رئاسة الصندوق حتى إنهاء ندبه من منصبه كمساعد لوزير العدل لصندوق الخدمات الصحية والاجتماعية أثر سلبى على قائمة المستشار أحمد نادر، خاصة مع نشر صورة من قرار تشكيل اللجنة وانتشار الخبر بين القضاة، لكن على الجانب الآخر حاول المستشار أحمد نادر تجاوز الموضوع، وأعلن من خلال "جروبات" القضاة المغلقة على "فيس بوك" طرحه لعدد من الوحدات السكنية بسعر قال إنه منخفض عن سعر السوق، فى حين اكتشف القضاة أن الأسعار المطروحة هى نفسها أسعار السوق وفقًا لما أعلنه رئيس الشركة المالكة للوحدات السكنية.

اتهامات لـ"شباب القضاة" بدعمها من "تيار الاستقلال.. والمتحدث: مجرد شائعة


قائمة "شباب القضاة" التى يترأسها المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض، تظهر فى المشهد أيضًا، لكن هذه المرة تظهر مع أخبار تترد عنها مفادها أن "تيار الاستقلال" داخل القضاء يدعم هذه القائمة، خاصة أن "عبد المحسن" كان فى السابق عضوًا بمجلس إدارة نادى القضاة فى الفترة التى ترأس فيها المستشار زكريا عبد العزيز أحد أبرز قضاة هذا التيار.

المستشار شريف أبو دنيا المتحدث الرسمى باسم قائمة "شباب القضاة" قال فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن ما يتردد عن أن قائمتهم يدعمها تيار الاستقلال داخل القضاء هى مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، ذلك بسبب قوة القائمة وشعبيتها، ما دفع الآخرين إلى ترويج الشائعات عليهم، مضيفًا: "مازلنا نواجه أشكال غريبة فى القضاء تقوم بإلقاء اتهامات جزافًا، فالقاضى طوال عمره ليس له اتجاه".

وتابع أن سبب هذه الشائعة هى أن المستشار محمد عبد المحسن الذى يترأس القائمة كان عضوًا فى مجلس إدارة نادى القضاة عام 2003 وقت رئاسة المستشار زكريا عبد العزيز له، إلا أن عبد المحسن لم يستمر طويلاً حيث سافر فى إعارة خارج البلاد، وفى الوقت الذى نشأ فيه هذا التيار لم يكن متواجدًا من الأساس داخل البلاد.

قائمة الشريف: الشائعات ضدنا بسبب ارتفاع أسهم القائمة فى الآونة الأخيرة


قال أحد أعضاء قائمة المستشار محمود الشريف المرشح على رئاسة نادى القضاة ومساعد وزير العدل لشئون المحاكم لـ"اليوم السابع" ردًا على هذه الجزئية وما تردد عن دعم وزارة العدل للشريف، إن المستشار محمود الشريف فى إجازة من عمله بالوزارة من قبل فتح باب الترشح للانتخابات حتى نهاية الانتخابات، مؤكدًا أن الوزارة لا تتدخل فى أعمال القضاة وانتخاباتهم، كما أشار إلى أن المستشار محمود الشريف حال نجاحه فى الانتخابات سيترك عمله فى الوزارة، وأضاف المصدر أن كون المستشار محمود الشريف مستمرًا فى منصبه هذا أمر لا ينتقص منه بل دليل على الإتقان فى عمله حيث لم ينهى وزير العدل ندبه فى الحركة الأخيرة.

وتابع المصدر حول ما تردد أيضًا من دعم المستشار الزند للمستشار محمود الشريف إلى جانب المستشار أحمد نادر، أن هذا الكلام شائعات لا أساس لها من الصحة أو المنطق، خاصة أن المستشار محمود الشريف أعلن منذ عام وقبل وقف الانتخابات خوضه الانتخابات على الرئاسة أمام المستشار أحمد الزند قبل أن يأتى وزيرًا للعدل، فضلاً عن أن المستشار الزند يدعم قائمة المستشار أحمد نادر وقد أعلن هذا صراحة، خاصة أنه دفع بنجله "شريف" ضمن قائمة المستشار أحمد نادر.

وأكد المصدر أن الأسبوعين الماضيين شهدا صعودا كبيرا لقائمة المستشار محمود الشريف من خلال زيارته لأندية القضاة، حيث كان يتم استقبالهم بترحيب كبير واستقبال حافل يختلف عن أى قائمة أخرى، وهو ما أدى إلى أن القائمة أصبحت فى مرمى الهجوم من المنافسين.



موضوعات متعلقة..


تعديلات قانون السلطة القضائية تحدد أولوية المرشحين فى انتخابات نادى القضاة.. دستور 2014 أوجب على البرلمان إدخالها.. القانون خضع للتعديل 6 مرات فى 23 عاماً.. والتعديلات المقترحة تستهدف 5 مواد جوهرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المستشار / محمد خيري أبوالليل

انتخابات نادي القضاه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة