الحكم النرويجى تغاضى عن طرد سليمان وطلبة فى القمة 112

الأحد، 10 يوليو 2016 01:34 ص
الحكم النرويجى تغاضى عن طرد سليمان وطلبة فى القمة 112 للحكم الدولى النرويجى
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة. الأهلى X الزمالك. الجولة الـ34



الملعب. استاد السويس.



الحكم الدولى النرويجى. سيفين اودفارموين صاحب الـ37 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2005.

المساعد الأول الدولى كيم توماس. صاحب الـ39 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2007 المساعد الثانى فرانك اندس صاحب الـ 40 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2007. الحكم الرابع وكين هنرى صاحب الـ40 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2010.

نتيجة المباراة. تعادل الفريقين بدون أهداف.


الحكم لم يبذل جهد للسيطرة على المباراة التى ساعده فيها التزام وطاعة اللاعبين والأجهزة الفنية وتقبلوا جميع قرارتة دون اعتراض مما سهل كثيرا من مهمة الحكم فى ادارة المباراة التى ادارها بالابتسامات وليس بالقانون ليؤكد أن التحكيم المصرى دائما مجنى علية ويحتاج إلى هذه الاجواء التى تتاح للحكام الاجانب كما ادخر الحكم الجهد البدنى وتحرك بشكل مستقيم بين قوسى منطقتى الجزاء طوال المباراة ولم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوط المباراة الثانى.

تدخل الحكم النرويجى بالصافرة واحتسب 42 خطأ فنيا على الفريقين وسمح بالتنافس العادل بين اللاعبين على الكرة وأحسن تقدير اشتراك طارق حامد مع حسام غالى فى الدقيقة 75 داخل منطقة الجزاء الزمالك وأشار باستمرار اللعب ولم ينخدع بمحاولات اللاعبين التأثير على قراراته الفنية إلا انة لم يكن حاسما مع اللاعبين فى العقوبات الادارية ( الانذار- الطرد)

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 7 مناسبات للتهور ومسك الخصم من قميصه ومنع هجوم واعد لرباعى الأهلى وليد سليمان، وصبرى رحيل، وحسام عاشور، واحمد حجازى فى الدقائق 13، 64، 81، 84 كما انذر ثلاثى الزمالك محمد إبراهيم، وحمادة طلبة وأحمد توفيق فى الدقائق 34، 43، 52 من عمر المباراة.

أغفل الحكم اشهار البطاقة الصفراء للاعب الزمالك طارق حامد فى الدقيقة 12 ولم ينذر حسام عاشور لمنع هجوم واعد فى الدقيقة 36 من عمر اللقاء.

تغاضى النرويجى سيفين عن إشهار البطاقة الحمراء مباشرا طبقا للقانون للاعب الأهلى حسام عاشور لضرب أيمن حفنى لاعب الزمالك فى وجهه فى الدقيقة 81 كما تغاضى عن اشهار البطاقة الحمراء ( إنذار ثانى ) لمهاجم الأهلى وليد سليمان ومدافع الزمالك حمادة طلبة فى الدقيقة 91 من عمر المباراة.

المساعدان. سمحا الثنائى باستمرار اللعب فى متابعة جيدة وأشار على تسلل وحيد فى المباراة للمساعد الاول على مهاجم الزمالك مصطفى فتحى فى الدقيقة 78 من عمر المباراة.

الحكم الرابع. أدى مهامه بشكل جيد ولم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

الدرجات.الحكم. 8.00.المساعد الأول.8.3.المساعد الثانى.8.3.الحكم الرابع. 00.8

إحصائيات المباراة. 42 خطأ فنيا، 7 بطاقات صفراء، حالة تسلل، 5 ركلات ركنية.






اخبار متعلقة


حكم القمة 112:" كنت بحسب مصر صحراء وأهرامات"

بالصور. استعدادات حكام القمة فى غرفة الملابس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة