"الآثار" تفتتح معرضا لإصدارتها العلمية والأثرية بتخفيض 75% بالمتحف المصرى

الأحد، 10 يوليو 2016 05:35 م
"الآثار" تفتتح معرضا لإصدارتها العلمية والأثرية بتخفيض 75% بالمتحف المصرى المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الآثار قائمة الكتب العلمية والأثرية التى أصدرتها قبل وبعد عام 2011 بتخفيضات 20% و75%، وذلك بناء على ما تم إقراره مؤخرا فى اجتماع المجلس الأعلى للآثار واللجنة الدائمة.

وأشارت الوزارة فى بيان لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إلى أن تلك القائمة ستكون متوفرة فى معرض سيقام بالمتحف المصرى بالتحرير يوم الخميس المقبل، وسيستمر حتى يوم 29 يوليو الحالى.

وأوضحت أن قائمة الكتب الآثرية قبل عام 2011 تضم 255 كتابا بتخفيض يصل إلى 75%، فيما تضم القائمة 30 كتابا تم إصدارهم بعد عام 2011 بتخفيض 20%، منوهة بأن ذلك يأتى فى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الآثار لنشر الوعى الأثرى بين جميع فئات المجتمع، إلى جانب تنمية مهارات الأثريين وتلبية لاحتياجات المهتمين بالشأن الأثرى عامة.

هذا وقد قالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إن مجلس إدارة الآثار وافق على تخفيض 75% على إصدارات ومطبوعات الوزارة، حيث يتم تنظيم معارض داخل المتاحف عقب الانتهاء من شهر رمضان.

وأوضحت إلهام صلاح الدين، أنه سيتم تخصيص أماكن داخل المتحف المصرى والقبطى، بالإضافة لتخصيص أماكن داخل المتاحف المفتوحة أو الفراغات لبيع النماذج والكتب، وذلك لتشجيع الزائرين المصريين على القراءة واقتناء الكتب وبعض النماذج الأثرية لتقوية العلاقة بين الزائرين والمتاحف المصرية.




موضوعات متعلقة..


"الآثار" تخصص منافذ لبيع إصداراتها بالمتاحف بتخفيض 75% لرفع الوعى الأثرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة