بعد إعلان التلاعب بنتائج الامتحانات بمقابل مادى.. البرلمان يحذر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من التعامل مع صفحات الغش.. ولجنة التعليم: ما يحدث محاولة لـهز استقرار الدولة.. وبرلمانى: عملية نصب

الأحد، 10 يوليو 2016 11:14 ص
بعد إعلان التلاعب بنتائج الامتحانات بمقابل مادى.. البرلمان يحذر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من التعامل مع صفحات الغش.. ولجنة التعليم: ما يحدث محاولة لـهز استقرار الدولة.. وبرلمانى: عملية نصب امتحانات الثانوية العامة ـ أرشيفية
كتبت ــ إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتهاء موسم امتحانات الثانوية العامة، بدأت صفحات الغش وتسريب الامتحانات على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" اتخاذ خط جديد بتأكيدها إعلان نتائج الامتحانات قبل الوزارة وإمكانية التلاعب وإحداث تعديل فى النتائج مقابل الحصول على مقابل مادى من أولياء الأمور.

صفحات الغش تحدث بلبلة فقط


واعتبر عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أن حديث القائمين على تلك الصفحات ليس له قيمة، قائلا "مجرد إحداث بلبلة وهم بدأوا يعكوا فى الكلام"، مشددا أن ما يحدث أبرز دليل على أن عملية التطهير التى أحدثته الوزارة داخل الديوان أتت بنتيجتها.

وقال "برعى"، أنه مؤشر بنجاح التغييرات التى تتم داخل ديوان الوزارة، مؤكدا على صعوبة حدوث ما أعلنته تلك الصفحات، خاصة وأن الكنترولات مؤمنة منذ دخول كراسات الإجابة حتى إعلان النتائج.


"سنتابع والحساب بعد انتهاء التصحيح"


بدورها قالت ماجدة بكرى، أمين سر لجنة التعليم، أن هذا الحديث تم إثارته مع وزير التربية والتعليم، لافتا أن عملية التأمين أصبحت خاضعة لجهات أخرى إلى جانب الوزارة .

وأشارت إلى أن الوزارة طمأنت اللجنة بصعوبة ذلك، وأنه أمر مستحيل، معتبرا أنها محاولة لهز صورة الدولة، وعن إمكانية رقابة اللجنة لسير التصحيح ميدانيا، قالت "مش من حقنا متابعة سير لجان نتائج التصحيح وبعد الانتهاء سيأتى وقت الحساب".

"هيثم الحريرى": عملية نصب


بدوره قال هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، إن ما يحدث من قبل صفحات الغش أصبحت عملية نصب، معتبرا أن الحديث عن تعديل الدرجات عمليا صعبة ومستحيلة.

وشدد أنه رغم فشل وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى فى إحكام سيطرته على الامتحانات، إلا أن حديث تلك الصفحات لا يتعدى كونه عملية ابتزاز ولن يتحقق.

"الحسينى" يطالب أولياء الأمور بتوخى الحذر


ويؤكد محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية، أن ما حدث بالثانوية العامة كان استهتارا بالطلبة وأولياء الأمور، وإن تحقق ما تهدد به صفحات الغش ستكون كارثة بكل ما تحمله الكلمة، مشددا أن الأمر لن يغير شيئا قائلا "لازم نقيل وزير التسريبات ولو عايز يفضل وزير نخليه وزير تموين على الأقل يسرب سلع للغلابة".

وتوقع الحسينى أن تكون تلك الدعوات عملية نصب، مطالبا أولياء الأمور بتوخى الحذر وعدم التعامل معهم.


موضوعات متعلقة:


- 22 كلية جديدة بتنسيق 2017 .."صيدلة" المنوفية و"سياسة واقتصاد" السويس الأبرز.. "الأعلى للجامعات"يزور أماكنها لتحديد قدرتها الاستيعابية.. و"العليا للتنسيق": 10 % لتقليل الاغتراب وحظر التحويلات الورقية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الغفار الغنيمي

صفحات الغش وتعديل النتيجة

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

واحد بيزمر التاى زعلان ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

ولجنة التعليم: ما يحدث محاولة لـهز استقرار الدولة.. وبرلمانى: عملية نصب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

لو طلع الكلام ده جد

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed shafek

. الثانويه العامه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة