قراصنة صينيون يربحون 500 ألف دولار يوميا بسبب ثغرة خطيرة على الأندرويد

الجمعة، 01 يوليو 2016 01:03 م
قراصنة صينيون يربحون 500 ألف دولار يوميا بسبب ثغرة خطيرة على الأندرويد الأندرويد
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث عن وجود برمجيات خبيثة فى شكل تطبيقات أصابت الملايين من مستخدمى هواتف الأندرويد حول العالم، ومكنت القراصنة الصينيين الذين عملوا على تطويرها من ربح نحو 500000 دولار فى اليوم الواحد، وأوضح التقرير الصادر من مختبر Cheetah لبحوث أمن الموبايل، أن هذه البرمجيات تم اكتشافها مؤخرا داخل التطبيقات الخبيثة تحمل اسم Hummer، وظهرت فى النصف الأول من هذا العام، وتمكنت من إصابة نحو 1.4 مليون جهاز يوميا.

وتقدر الشركة الأمنية أن مطور الفيروس يربح 0،50 دولار فى كل مرة يتم تثبيت الفيروس فيها على الهاتف الذكى، وهو ما يجعل تقديرات الأرباح اليومية أكثر من 500000 دولار فى اليوم الواحد، ووفقا لما جاء على موقع bgr الأمريكى فالبرمجيات تدخل على الهاتف الذكى وتبدأ فى التحكم فيه بشكل خفى فى الخلفية وتبدأ فى تشغيل الإعلانات.

ومن بين الآثار الجانبية للبرمجيات الخبيثة هو استهلاك الكثير من البيانات، والتى يمكن أن تحمل المستخدم رسوم إضافية، بالإضافة إلى أنها تقلل بشكل كبير من الأداء العام وعمر البطارية على أجهزة معينة.

ونصح الباحثون المستخدمين بضرورة عدم تحميل أى تطبيق على هواتف الأندرويد بشكل خاص إلا من مصادر موثوق منها، والاعتماد فقط على متجر "جوجل بلاى" حتى لو كان ذلك يعنى أنك ستدفع بعض الأموال.



موضوعات متعلقة..


برمجيات خبيثة على هواتف أندرويد تتخفى فى تطبيقات واتس آب وفيس بوك

اكتشاف برمجيات خبيثة داخل تطبيقات "جوجل بلاى" تتجسس على المستخدمين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة