تفاصيل تداول أسئلة التربية الوطنية والإحصاء بعد 20 دقيقة من بدء الامتحان فى ثالث يوم بامتحانات الثانوية العامة.. غرفة العمليات: إلغاء امتحانات 13 طالبا يغشون إلكترونيا.. والوزير: لا يوجد لجان خاصة

الخميس، 09 يونيو 2016 02:19 م
تفاصيل تداول أسئلة التربية الوطنية والإحصاء بعد 20 دقيقة من بدء الامتحان فى ثالث يوم بامتحانات الثانوية العامة.. غرفة العمليات: إلغاء امتحانات 13 طالبا يغشون إلكترونيا.. والوزير: لا يوجد لجان خاصة امتحانات الثانوية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت امتحانات الثانوية العامة فى اليوم الثالث لها تسريب امتحانى التربية الوطنية والإحصاء للنظام الحديث، حيث أدى "508178" طالبا وطالبة بالثانوية العامة فى (1560) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية امتحان مادة التربية الوطنية والإحصاء.

وشهدت الامتحانات حالة من عدم الانضباط، حيث تم تسريب أسئلة الامتحان بعد 20 دقيقة من بدء لجنة الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث تطابقت الورقة الأصلية للامتحان مع الورقة المسربة بعد بدء اللجنة، إضافة إلى تسريب امتحان الإحصاء.

وأكد تقرير غرفة العمليات الرئيسية أنه تم ضبط 13 حالة غش إلكترونى، بمحافظات الجيزة والقاهرة والشرقية والبحيرة وأسيوط والجيزة، مشيرة إلى أنه تم ضبط طالب بلجنة الجهاد بالبدارى بأسيوط تعرض لآلام شديدة بالأذن، بعد ضبط سماعة صغيرة داخل أذنه يستخدمها فى عملية الغش ولا يستطيع إخراجها فتم استدعاء سيارة إسعاف.

وفى سياق متصل، أكدت الوزارة أنه تم عرض هذه الحالات على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبى هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحاناتهم فى جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد فى الإخلال بنظام الامتحانات من داخل النظام التعليمى، أو خارجه.

ونفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وجود لجان خاصة لأحد الطلاب بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم وقف تحويلات الطلاب غير قانونية، وإحالة المسئولين عنها إلى التحقيق، مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجان فنية لدراسة تغيير شكل امتحانات الثانوية العامة، مشددا على أنه لا صحة لإلغاء مكتب التنسيق، موضحا عقب الانتهاء من دراسة الآلية سيتم إعلان ذلك للرأى العام.

ومم جانبه قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن العينة العشوائية لمادة اللغة العربية أظهرت عدم وجود تشابه فى كراسات الإجابة لطلاب الثانوية العامة نظام حديث، مشيرا إلى أن الامتحان لن يتم إلغاؤه، مؤكدا أن نسبة العينة العشوائية تتم على جميع الكنترولات على مستوى الجمهورية.

وأضاف نائب رئيس الامتحانات فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، قبل قليل أن الوزارة اطمأنت من خلال نتيجة العينة العشوائية على أن امتحان اللغة العربية، تم وفق الآلية المطلوبة، وهو ما تمثل فى تفاوت إجابات الطلاب وعدم ظهور أو ثبوت غش جماعي، مؤكدا أن نموذج الإجابة الذى تم تسريبه وتداوله فى أول يوم بالامتحانات لم يستفد منه أى طالب لكونه لم يصل اللجان، يأتى لك بعد أن تم تداول نماذج امتحان مادة اللغة العربية وتسريبها بعد بدء لجنة الامتحانات.


موضوعات متعلقة:


فى اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة.. تداول أسئلة التربية الوطنية للنظام الحديث بعد 20 دقيقة من بدء اللجنة.. وغرفة العمليات تبحث مصدر الورقة.. والوزارة تؤكد: أسئلة المادة المتداولة ليست حقيقية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الحسيني[ جمال

ياكدابين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حكيم

تسريب امتحانات الثانويه العامه بالكامل

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر السيد

النعام

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عجيلة

ما أسوأ وأضرار الامتحانات فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة