"تعليم النواب" توصى بإعادة هيكلة ديوان التربية والتعليم خلال لقاء "الشربينى" الأحد.. وتضع مقترحات لمنظومة بديلة وتواجه الغش بـ"التشويش".. وكيل اللجنة: على عبدالعال يتابع أزمة تسريب الامتحانات يوميًا

الخميس، 09 يونيو 2016 02:21 ص
"تعليم النواب" توصى بإعادة هيكلة ديوان التربية والتعليم خلال لقاء "الشربينى" الأحد.. وتضع مقترحات لمنظومة بديلة وتواجه الغش بـ"التشويش".. وكيل اللجنة: على عبدالعال يتابع أزمة تسريب الامتحانات يوميًا مجلس النواب – أرشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد لجنتا الدفاع والأمن القومى، والتعليم والبحث العلمى، للاجتماع مع الدكتور الهلالى الشربينى الأحد المقبل، لمناقشة أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، وبحث سبل مواجهة تلك الأزمة، واستعراض حلول بديلة، على أن تتقدم بتقرير مشترك للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، بتقرير مفصل حول تسريب الامتحانات.

"هانى أباظة": قيادات بـ"ديوان الوزارة" بحاجة لإعادة التقييم


أكد الدكتور هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم، أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم سيمثل أمام لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان الأحد المقبل، قبل انعقاد الجلسة العامة، ليقدم تقريرًا تفصيليًا بكل ما حدث بشأن تسريب امتحانات الثانوية العامة وتقييمه للعملية ككل من إيجابيات وسلبيات ومقترحاته فى حل الأزمة.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستقدم بيانًا كاملاً بكل مجريات الأزمة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، قائلاً "نحن تعهدنا بألا نخفى شيئًا عن الرأى العام"، موضحًا أن مندوب اللجنة فى وزارة التربية والتعليم أمس الدكتور عبد الرحمن برعى وكيل اللجنة، أكد أنه لا يوجد أى نوع من أنواع التسريبات حدث، ولكن كان هناك ملاحظات على أسلوب العمل داخل الوزارة وعلى بعض القيادات الذين بحاجة لإعادة النظر فى عملهم.

"تعليم البرلمان" توصى بإعادة هيكلة ديوان وزارة التربية والتعليم


فيما أكد عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة ستتقدم بتقرير مشترك مع لجنة الدفاع والأمن القومى للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، بعد لقاء الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، موضحًا أنه بجانب ذلك تقدم اللجنة تقريرًا يوميًا له بشأن امتحانات الثانوية العامة.

وأشار برعى، إلى أن اللجنة ملزمة بأن يشمل التقرير تقديم تصور لتطوير المنظومة التعليمية وحلول بديلة لنظام امتحانات الثانوية العامة وتغيير الشكل النمطى لها، موضحاً أن أبرز ملاحظات أعضاء اللجنة، هى ضرورة إعادة هيكلة ديوان الوزارة ومدة البقاء فيها، قائلاً "يجب ألا يزيد عمر الموظف فى منصب داخل الوزارة أكثر من 4 أعوام، والوزير قام بتغيير 50% منهم، لكن نريده استكمال هيكلة المنظومة".

وشدد على أن لجنة التعليم ستعمل على سن تشريع للسماح بالتشويش داخل اللجان، لمنع استخدام التليفونات المحمولة والحد من ظاهرة الغش.

أمين "التعليم": جميع المقترحات تدور فى فلك الحلول الوقتية


وفى السياق ذاته، قالت الدكتورة ماجدة البكرى، أمين سر لجنة التعليم، إن جميع الحلول المقترحة تدور فى فلك حلول وقتية، لافتًا أن الحديث عن عمل تشويش على اللجان أمر يعود لتنظيم القانون ويستلزم تعديلاً تشريعيًا.

وأكدت البكرى، أن هناك مشكلة رئيسية فى منظومة القيم مثلها مثل منظومة التربية والتعليم، التى تحتاج لإعادة نظر.





موضوعات متعلقة:



- البرلمان ينتفض ضد "اللهو الخفى" فى تسريب امتحانات الثانوية العامة.. لجنة التعليم: إقالة الوزير مش حل.. ومطالب بمحاكمة المتورطين عسكريا.. وإعلان أسماء الطلاب الغشاشين.. ومصطفى بكرى: لازم نقفل "فيس بوك"


- شقيق متهم بإدارة صفحة "شاومينج": "أخويا محبوس والصفحة لسه بتسرب"













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة