الرئيس يصدر قرارا بإنشاء مدينة العبور الجديدة خلال مدة لا تزيد على عام ونصف

الخميس، 09 يونيو 2016 05:09 م
الرئيس يصدر قرارا بإنشاء مدينة العبور الجديدة خلال مدة لا تزيد على عام ونصف الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى – محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا بإنشاء مجتمع عمرانى جديد يسمى "مدينة العبور الجديدة، بمساحة 58914.4 فدان، مع احتفاظ القوات المسلحة بملكية "6" مواقع بداخل المدينة بمساحة 13769.819 فدان، وذلك وفقاً للخريطة والإحداثيات.

وتضمنت المادة الثانية، المنشورة عبر الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الخميس، أن تقوم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية"، بتسليم "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة"، كافة المستندات الموجودة بحوزتها والمتعلقة بمساحة الأرض المبينة بالمادة الأولى من القرار، بما فيها تلك المثبتة لأى تعاملات تمت على أجزاء منها، أيا كان غرضها، وسواء كان التعامل لجمعيات أو أفراد أو شركات خاصة أو عامة وذلك خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ صدور هذا القرار.

وجاءت فى المادة الثالثة، على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الانتهاء من وضع المخططين الاستراتيجى والتفصيلى لمدينة العبور الجديدة خلال مدة لا تزيد على عام ونصف من تاريخ صدور هذا القرار وبما يحقق تنميتها على الوجه الأمثل، وتحقيق الاستفادة القصوى من موقعها المتميز، لتصبح مجتمعاً عمرانياً جديداً متكامل الخدمات.

وفى المادة الرابعة، على هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إجراء حصر على الطبيعة للعقارات التى قد تكون كائنة بمساحة الأرض المبينة بالمادة الأولى من هذا القرار، ومراجعة ذلك على ما هو ثابت بالمستندات، لبيان مدى مطابقة وضع تلك العقارات مع المخططين الاستراتيجى والتفصيلى لمدينة العبور الجديدة، واتخاذ إجراءات تحصيل المستحق للدولة من مقابل نقدى أو عينى عن تغيير تخصيص مساحة الأرض موضوع هذا القرار.

وفى المادة الخامسة، يصدر رئيس الوزراء بناء على عرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قراراً بقواعد وضوابط تحصيل مستحقات الدولة وتنظيم توزيع المتحصلات الناشئة عن تطبيق هذا القرار، وكذا اتخاذ إجراءات نزع الملكية للمنفعة العامة إن كان لذلك مقتضى وذلك كله وفقاً للقانون.

وفى المادة السادسة، يتولى كل من وزيرى الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والزراعة واستصلاح الأراضى كل فى مجال اختصاصه وتحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، متابعة تنفيذ الأعمال والتكليفات الواردة فى هذا القرار والعمل على إنهائها فى المواعيد المقررة.

ويقدم الوزيران تقريراً شهرياً إلى مجلس الوزراء يتضمن ما نفذ من أعمال وتكليفات وبيان أسباب عدم تنفيذ ما لم ينفذ منها.

ويرفع رئيس الوزراء إلى رئيس الجمهورية تقريراً تفصيلياً بما تم من أعمال وتكليفات ومعوقات التنفيذ وذلك كل ثلاثة أشهر على الأكثر.

وفى المادة السابعة، يلغى قراراً رئيس الجمهورية رقماً 66 لسنة 2009، 319 لسنة 2014
يلغى البندان الاول والثانى من المادة الأولى من قرار رئيس الجمهورية رقم 86 لسنة 2010 كما يلغى كل نص يخالف أحكام هذا القرار.

وفى المادة الثامنة، إن ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتباراً من اليوم التالى لتاريخ نشره، صدر برئاسة الجمهورية 30 مايو سنة 2016 ميلادى.




موضوعات متعلقة..


660 مليون جنيه لبناء 5 آلاف وحدة سكنية بمدينة السادات.. ونسبة التنفيذ 30%








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

Saeed

سوْال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

انا مش موافق خالص على هذه الاسماء: العلمين الجديدة، العبور الجديدة....الجديدة..الخ الخ

عدد الردود 0

بواسطة:

ود

خريطـــة مصـــر الســـكانية

عدد الردود 0

بواسطة:

هاشم عبد القوى

مدينة القادسية

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مايستحق الانشاء مدن الفردوس والنعيم والرضوان والريان وجمال وفرح وياسمين وحبيبة وتسبيح بقنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

أول مرة في تاريخ مصر الحديث

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام محمد

تحيا ام الدنيا

مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

كريمه مصطفى

مصير القادسيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة