أولياء الأمور كلمة السر لإنهاء تسريب الامتحانات.. قوى سياسية تطالب الآباء والأمهات بمنع أبنائهم من تصفح "شاومينج"..حزب الجيل: منظومة التعليم تحتاج لتغيير شامل..والغد يدعو لمساندة الحكومة لإنهاء الأزمة

الخميس، 09 يونيو 2016 02:00 ص
أولياء الأمور كلمة السر لإنهاء تسريب الامتحانات.. قوى سياسية تطالب الآباء والأمهات بمنع أبنائهم من تصفح "شاومينج"..حزب الجيل: منظومة التعليم تحتاج لتغيير شامل..والغد يدعو لمساندة الحكومة لإنهاء الأزمة امتحان ثانوية عامة / صورة ارشيفية
كتب كامل كامل – مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما تصاعدت أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة، وتصدرت عناوين الصحف خلال الفترة الحالية، وشغلت الرأى العام، طالبت قوى سياسية أولياء الأمور مساعدة الحكومة فى إنهاء هذه الأزمة، حيث طالبوهم بمنع أبناءهم من تصفح موقع الغش والتركيز فى الطرق المشروعة للنجاح كالمذاكرة.

وأشارت الأحزاب والقوى السياسية إلى أن أزمة تسريب الامتحانات لن تنتهى بنهاية الامتحانات ولكنها ممدة لعقود طويلة، نظرا لأنه الطلاب الذين يلجئون للغش لن يكونوا قادرين على تحمل المسئولية فيما بعد.

وقال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل ، إن منظومة التعليم فى مصر تحتاج إلى تغير شامل خاصة بعد تسريب امتحانات الثانوية العامة ، مشيرا إلى أنه يجب تغير المناهج التعليمية.

وأضاف رئيس حزب الجيل لليوم السابع ، أنه على أولياء الأمور أقناع أبنائهم بعدم الغش والدخول على المواقع التى تدعوا لها ، لافتا أن بعض الطلاب يتسابقون للحصول على الدراجات المرتفعة للدخول لكليات القمة بغض النظر عن الوسيلة.

انتقاء العاملين بالمطابع الخاصة بوزارة التربية والتعليم

فيما قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى ، إن حل مشكلة تسريب الامتحانات تتمثل فى انتقاء العاملين بالمطابع الخاصة بوزارة التربية والتعليم ، مشيرا إلى أن يجب معاقبة المتورطين بشكل رادع وتغليط العقوبة عليهم .

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى لليوم السابع ، أنه يجب الاعتماد على أشخاص المشهود لهم بالنزاهة حتى لا تحدث مثل هذه الأخطاء ، قائلا :"محدش هيسرب امتحانات بدون مقابل مادى ".


وبدوره دعا المهندس علم الخولى، نائب رئيس حزب الغد، نائب رئيس مجلس القبائل العربية، الحكومة متمثلة فى وزارة التربية والتعليم بمواجهة تسريب الامتحانات، التى تفاقم العام الحالى وذلك عن طريق أن يكون لمنطقة تعليمية نموذج لامتحان خاص، وأيضا الاستعانة بتجارب دول أوروبا.

كما دعا "الخولى" فى تصريحات خاصة، جموع أوليا الأمور تحذير أبنائهم من سلك طرق الغش، مضيفا: "هذه الأزمة تواجه حكومة وشعبا وعلينا جميعا مواجهتها حتى تخرج لنا أجيال قادرة على تحمل المسئولية".
وكانت وزارة التربية والتعليم نفت ما تم نشره على صفحة شاومينج بيغشش طلاب الثانوية" بشأن تسريب امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة نظام الحديث.
وقال مصدر مسئول بالوزارة فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، إن الامتحان المتداول غير صحيح، مشيرا إلى أن هذه الصفحات تسعى إلى إثارة البلبلة والشوشرة قبل بدء الامتحانات، قائلا: ليس معنى أن الورقة مدون عليها 2016 تعنى أنها ورقة الامتحان الحقيقية.


موضوعات متعلقة



بعد تسريبات الثانوية العامة.. أمين اتحاد طلاب المدارس يتلقى رسالة تهديد من مجهول بعد إدانته للغش..ويرد: "مش بنخاف".. مصدر: إعلان نتيجة العينة العشوائية للعربى غدا.. واستبعاد رئيس لجنة البدارى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة