فرنسا تستعين بتطبيق لمواجهة الحوادث الإرهابية فى يورو 2016

الخميس، 09 يونيو 2016 10:12 ص
فرنسا تستعين بتطبيق لمواجهة الحوادث الإرهابية فى يورو 2016 قوات فرنسية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت فرنسا تطبيقا رسميا يحمل اسم SAIP لمواجهة الإرهاب يستعين به المواطنون للإبلاغ عن أى هجمات خلال يورو 2016، ويهدف هذا التطبيق إلى معالجة العديد من المشاكل التى جاءت فى أعقاب هجمات باريس فى نوفمبر الماضى، إذ سيسمح التطبيق للمستخدمين الحصول على المعلومات عند انخفاض شبكات الهاتف، جنبا إلى جنب مساعدة السلطات أيضا على بث معلومات موثوق منها وتجنب نشر الأخبار المغلوطة.

تطبيق فرنسا الجديد


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "إندبندنت" البريطانية تزايدت المخاوف من وقوع هجمات إرهابية فى يورو 2016 فى الفترة التى سبقت بداية البطولة، إذ حذرت وزارة الداخلية المسافرين أن هناك تهديدا إرهابيا كبيرا وأن الناس يجب أن يكون أكثر انتباها وتيقظا، وأوضحت عدد من الوكالات الأخرى بما فى ذلك وزارة الخارجية الأمريكية أن الأشخاص المتجهين لحضور البطولة قد يكونوا فى خطر حقيقى.

وفى حالة حدوث هجوم إرهابى فإن التطبيق سيكون قادرا على تنبيه الناس فى غضون 15 دقيقة عن الاشتباه فى وجود هجمات أو حوادث أمنية ناتجة عنهم خلال يورو 2016، ولكن فى نهاية المطاف سيتم تحديث التطبيق لتوفير تنبيهات حول جميع المخاطر الطبيعية والتكنولوجية الرئيسية ودعم المستخدمين بالتنبيهات الدورية.

يرسل التطبيق التنبيهات باستخدام ميزة تحديد الموقع الجغرافى لمعرفة أماكنهم، ولكن يمكن للمستخدمين أيضا إضافة 8 عناوين مختلفة لمن يود الحصول على معلومات وأخبار عنها، كما ستوفر التنبيهات معلومات حول الهجوم وكذلك تعليمات عن ما يجب القيام به.

وستختلف طريقة التنبيه بناء على طبيعة التحذير ومكان الناس، ففى حال وجود خطر وشيك سيغطى التنبيه الشاشة بشكل كامل، وسترسل هذه التنبيهات من قبل وزارة الداخلية الفرنسية، وسيتم التحقق منها من قبل الحكومة الفرنسية، وسيتوفر التطبيق للتحميل على كل من أجهزة أندرويد وios ويعمل باللغتين الفرنسية والإنجليزية.


موضوعات متعلقة:


تقرير: استخدام هواتف قابلة للاشتعال فى هجمات باريس للتخلص منها بسهولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة