انتشار سوق بيع أطفال حديثى الولادة المشوهين للمتسولين بإيران

الخميس، 09 يونيو 2016 11:54 ص
انتشار سوق بيع أطفال حديثى الولادة المشوهين للمتسولين بإيران اطفال حديثى الولادة – صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت صحيفة آرمان الإصلاحية الإيرانية ظاهرة بيع الأطفال حديثى الولادة الذين يعانوا من تشوهات نتيجة إدمان الأم.

وأشارت الصحيفة إلى حادث وفاة طفلة تبلغ من العمر 4 أشهر إثر الإدمان، قائلة من المؤسف أن يحدث ذلك.

وتقول الصحيفة إن هؤلاء الأطفال يولدون لأمهات تعانين من الإدمان أو من النساء "النائمات فى الكراتين" فى الشوارع، وهو مصطلح يطلق على النساء التى تتخذ من الشارع مأوى لها. والأمهات اللاتى يتعرضن للاغتصاب الجنسى وبيع جسدهن بسبب الفقر.

ووفقا للصحيفة، يولد كل يوما "مدمنين"ويموتون، ولا يوجد أرقام وإحصاءات رسمية لهم، لكن وفقا للصحيفة ولد العام الماضى 100 طفل مدمن وتم وضعهم تحت العلاج فى منظمة الرعايا الصحية.

وأضافت الصحيفة أن هؤلاء النساء هم ضحايا عنف المجتمع، وينقلون إدمانهم إلى أطفالهم، وحذر المتخصص بمجال الإدمان مسعود حاجى رسولى، قائلا:"وفقا للإحصاءات الرسمية يعيش حوالى 15 ألف مدمن من نائمى الكراتين فى الشوارع ومن هم بلا مأوى فى العاصمة طهران وحدها، وثلثهم نساء، ولو افترضنا حمل 100 منهم فسيولد 100 طفل يعانى الإدمان فى العاصمة".

وكشف رسولى عن بيع هؤلاء الأطفال للمتسولين بـ 100 إلى 150 ألف تومن (العملة الإيرانية)، لاستغلالهم فى التسول بالشوارع، ويقول أن هؤلاء الأطفال المصابين بالإدمان دائما يكونوا نائمين ليل نهار مع المتسوليين.

وحذر رسولى، قائلا:هؤلاء الأطفال معرضين لمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز"، لأن أمهاتهم بالإضافة إلى إدمانهم، ففى بعض الأحيان تكون حاملة لفيرس HIV. ووفقا للإحصاءات الرسمية بلغ عدد النساء المدمنة 10%.

اليوم السابع -6 -2016


موضوعات متعلقة..


اكتئاب الشباب يضاعف من حالات الانتحار فى إيران









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة