لجنة انتخابات "القضاة" تغلق باب الترشح غدا .. القوائم تجبر مرشحين على التقدم فى الساعات الأخيرة ..القائم بأعمال رئيس النادى يترأس قائمة بغالبية أعضاء مجلس الإدارة..والشريف يحاول استكمال قائمته

الأربعاء، 08 يونيو 2016 09:40 م
لجنة انتخابات "القضاة" تغلق باب الترشح غدا .. القوائم تجبر مرشحين على التقدم فى الساعات الأخيرة ..القائم بأعمال رئيس النادى يترأس قائمة بغالبية أعضاء مجلس الإدارة..والشريف يحاول استكمال قائمته نادى القضاه
كتبت : هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغلق اللجنة المشرفة على انتخابات نادى القضاة، فى الرابعة عصر غدا الخميس، باب الترشح للانتخابات الكلية للنادى والتى تجرى على مقعد الرئيس و16 مقعد بمجلس الإدارة.

وحتى قبل 24 ساعة من غلق الباب، بدا الإقبال على الترشح ضعيفا مقارنة بالمرة السابقة قبل أن توقف الانتخابات بحكم من دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة الاستئناف فى إبريل من العام الماضى.

وبلغ عدد المرشحين على مقعد رئيس النادى حتى الآن 5 هم المستشارين ، زكريا شلش رئيس بمحكمة الاستئناف، وأحمد الغزالى رئيس بمحكمة الاستئناف، ويسرى البربرى رئيس بمحكمة الاستئناف، ومدحت سعد الدين نائب رئيس محكمة النقض، وهشام أبو علم نائب رئيس محكمة النقض، فى حين تقدم للترشح على عضوية مجلس الإدارة حتى الآن أقل من 15 مرشح.

وكشفت مصادر قضائية لـ "اليوم السابع"، عن أن عدم اكتمال القوائم الانتخابية هى السبب الرئيسى فى قلة عدد المرشحين، وقالت إنه حتى الآن لم تنجح قائمة واحدة فى إكتمال أعضائها ( مرشح على الرئاسة بالاضافة إلى 16 على مقاعد مجلس الادارة ) ، مشيرا إلى أن عددا من المرشحين الذين أعلنوا نيتهم الترشح لرئاسة النادى لم يتقدموا بأوراق ترشحهم لأنهم مازالوا يرتبون قوائمهم الانتخابية، أبرزهم المستشار عبدالله فتحى القائم بأعمال رئيس النادى ، والمستشار محمود الشريف، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم وعضو مجلس الإدارة المستقيل، والمستشار محمد أبو الليل، متوقعا أن يتقدم هؤلاء بأوراق ترشحهم لرئاسة النادى فى الساعات الأخيرة قبل غلق باب الترشح.

أكد هذا الأمر عضو بمجلس إدارة نادى القضاة الحالى، قائلا:"المستشار عبدالله فتحى نائب رئيس محكمة النقض والقائم بأعمال رئيس النادى ، سيتقدم الخميس بأوراق ترشحه على رئاسة نادى القضاة" ، مضيفا ، أنه سيخوض الانتخابات على رأس قائمة تضم غالبية أعضاء مجلس الإدارة الحالى.

وعليه من المتوقع أن يشهد غدا الخميس إقبالا للمترشحين فى انتخابات نادى القضاة الكلية.

وتستمر اللجنة المشرفة على الانتخابات الكلية لنادى القضاة فى تلقى طلبات الترشح حتى عصر الخميس 9 يونيو الجارى، وتجرى عملية التصويت الجمعة 15 يوليو المقبل.

وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات نادى القضاة ، السبت الماضى ، فى تلقى أوراق الترشح على 17 مقعدًا لمجلس إدارة نادى القضاة، هم مقعد رئيس النادى و16 مقعدًا للأعضاء، منها 5 مقاعد للمستشارين، و5 مقاعد للقضاة ورؤساء المحاكم الابتدائية، و5 من أعضاء النيابة العامة، ومقعد للمستشارين المتقاعدين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة