خطة الحكومة لمواجهة تسريب الامتحانات.. تشكيل لجنة وزارية لتغيير أسلوب تداول أوراق الأسئلة العام المقبل.. وزير التعليم: 177 حالة غش بامتحانى العربى والإنجليزى.. وكارت الفيزا أحدث وسائل الغش الإليكترونى

الأربعاء، 08 يونيو 2016 02:55 م
خطة الحكومة لمواجهة تسريب الامتحانات.. تشكيل لجنة وزارية لتغيير أسلوب تداول أوراق الأسئلة العام المقبل.. وزير التعليم: 177 حالة غش بامتحانى العربى والإنجليزى.. وكارت الفيزا أحدث وسائل الغش الإليكترونى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، وافق على تغيير أسلوب تداول أوراق الأسئلة والإجابات لامتحانات الثانوية وتشكيل لجنة من 4 وزارات هى الداخلية والدفاع والعدل والتربية والتعليم لوضع خطة لأسلوب تغيير تداول الأسئلة والإجابات اعتبارًا من العام القادم، وذلك فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت على تغيير أسلوب الامتحانات وأسلوب القبول بالجامعات، ومراجعة النسب للغة العربية ومقارنتها للسنوات السابقة.

وأوضح الدكتور الهلالى الشربينى، إنه تم استعراض كافة الإجراءات التى اتخذتها الوزارة قبل امتحانات الثانوية العامة، موضحاً أنه تم رصد 127 حالة غش اليكترونى بمادة اللغة العربية بالثانوية العامة ويتم التحقيق فيها، كما تم ضبط حالات غش فى مادة اللغة الانجليزية بلغت 50 حالة غش بأجهزة إليكترونية حديثة.

وأكد أنه سيتم إحالة كافة المتورطين فى تسريب الامتحانات للنيابة العامة، وتطبيق غرامة الـ 50 ألف جنيه والحبس 3 سنوات للجرائم المتعلقة بالامتحانات.

وأشار إلى أن ما تم تداوله فى تسريب امتحان الثانوية العامة هو المحتوى وليس ورقة امتحان الثانوية العامة، لافتا إلى أن هناك حالات من الفحص والمراجعة وإحالة كل من تورط فى هذا التسريب للنيابة العامة.


وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة هى من اكتشفت عملية تسريب امتحانات الثانوية العامة، وتم إحالة المتورطين للنيابة العامة، مضيفاً أنه بالرغم من عمليات التفتيش التى تتم للطلاب قبل دخولهم الامتحانات إلا أن هناك أجهزة حديثة تستخدم فى تسريب وغش الامتحانات من ضمنها كارت فيزا وساعة اليد.

وأكد أن الوزارة تصمم على وجود امتحانات تحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص حتى وإن كان هناك تسريب اليكترونى للامتحانات، موضحاً أن هناك تنسيق تام بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات منذ شهر ديسمبر الماضى للتدريب على كشف أجهزة الغش الإليكترونى.

وشدد "الشربينى" على أن رصد وضبط حالات الغش يعنى أن هناك منظومة قوية للتربية والتعليم، موضحاً أن مدرسة البدارى بأسيوط تبين وجود نزوح طلاب بها من محافظة الدلتا، وتم إلغاء هذه التحويلات وتغيير لجان الامتحانات وإحالة المتسببين فى الأمر للتحقيق.

وتابع خلال المؤتمر قائلاً: "عندى أجهزة فى كل لجنة بتقولى أيه اللى بيحصل، وليس هناك لجان مخصصة لطلاب من فئة معينة، ولم أترك ما يمكن أن يفكر فيه أى إنسان لتأمين الثانوية العامة إلا وتم فعلها".

وأكد أن مواقع تسريب الامتحانات تقوم بتسريب امتحانات كثيرة لا علاقة لها بالامتحان الأساسى، مؤكدًا إنه ليس كل ما يُسرب هو الامتحان الأساسى.

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة، أوضح أنه تم وضع المصروفات المتعلقة بكل مدرسة على الصفحة الرسمية للوزارة، ويستطيع كل ولى أمر أن يدخل على الموقع لمعرفة المصروفات وإذا وجد أى زيادة عليه إبلاغ الوزارة على الفور.


اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016




موضوعات متعلقة..


وزير التعليم: 177 حالة غش بامتحانى اللغة العربية والإنجليزية للثانوية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

غطينى يا صفية وصوتى

عدد الردود 0

بواسطة:

جمس

حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالحسن

? تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة