بالصور .. البدء فى صب خراسانات أول كوبرى مشاه كهربائى بالعاشر من رمضان

الأربعاء، 08 يونيو 2016 04:53 ص
بالصور .. البدء فى  صب خراسانات أول كوبرى مشاه كهربائى بالعاشر من رمضان صب خراسانات أول كوبرى مشاه كهربائى بالعاشر
كتبت – منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يمر يوم إلا وتقع حادثة أمام جهاز مدينة العاشر من رمضان، خلال المرور من و إلى الجهاز أو عبور الطريق للدخول أو الخروج من "الهايبر "، نتيجة لدم وجود كوبرى للمشاه فى هذه المنطقة، وكان أخرها إصابة 10 إثر انقلاب أتوبيس يوم الاثنين.

وبدأ العمل على أشده فى صب خرسانات أعمدة كوبري المشاه أمام جهاز المدينة على طريق الإسماعيلية تحقيقا لرغبة المواطنين القاطنين والمترددين عليها لوقف نزيف الدماء بسبب الحوادث المرورية المتكررة.

ويجرى حاليا عمل دوران أسفل كوبرى 56 اتجاه القاهرة -القاهرة لعمل سيولة مرورية دون الارتباط للوصول إلى الميدان اسفل الكوبرى كما تم تنفيذه منذ أربعة أشهر فى الاتجاه الآخر "الإسماعيلية – الإسماعيلية"، بالإضافة لسرعة إنهاء مخرج المدينة خلف موقف الاسماعيلية للحد من الزحام الشديد فى أوقات الذروة.

وفى هذا السياق أكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، لـ"اليوم السابع" ، أنه يجرى تنفيذ وتصميم عدد من المشروعات الخدمية المختلفة للارتقاء بمستوى الخدمات فى المدينة، وتقديم خدمات حضارية لسكانها، ممنها تنفيذ 2 كوبرى دوران سيارات، وتم التنسيق مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، لإنشاء كوبرى مشاة بنظام السلالم الكهربية بديلاً عن السلالم الاعتيادية، ليكون أول كوبرى يعمل بهذا النظام على طريق "القاهرة الإسماعيلية" الصحراوى، تيسيراً على المواطنين.

وأضاف "النجار"، أن وزارة الداخلية اعتمدت الرسومات التصميمية لإنشاء إدارة مرور (محطة الفحص الآلية)، بمساحة 3.8 فدان، بمنطقة الخدمات المستقبلية بمدينة العاشر من رمضان، كما اعتمدت الرسومات التصميمية لإقامة قسم شرطة بالمحور الغربى للخدمات بالمرحلة الثالثة لخدمة مناطق "ابنى بيتك بالحيين 10، و14، والإسكان الاجتماعى بالحى التاسع، والإسكان القومى، وجميع المناطق المجاورة".

وأشار رئيس جهاز مدينة العاشر ، إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء بوابات على المداخل الرئيسية للمدينة، وإنشاء لاند مارك على طريق القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوى، مضيفاً أنه تم التنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، لاعتماد التصميمات المطلوبة، والبدء فى تنفيذها.

وأوضح، أنه سيتم طرح الـ45 فدانا التى استعادها الجهاز من المعتدين عليها جنوبى المدينة، لإقامة منطقة خدمات إقليمية، وسياحية وتعليمية، وذلك لأهمية هذه المنطقة وحيويتها، حيث أنها تقع بين مدينتى العاشر من رمضان والعبور.

وفى سياق آخر، أكد "النجار"، أن الجهاز يقوم بتنفيذ 3 مراحل من مشروع إسكان متوسطى الدخل "دار مصر" بالمدينةحيث أن المرحلة الأولى للمشروع تتكون من 118 عمارة بإجمالى 2800 وحدة سكنية، وتتكون المرحلة الثانية من 75 عمارة بإجمالى 1800 شقة، والأخيرة تتضمن 215 عمارة سكنية بإجمالي 5160 وحدة سكنية، مضيفا أن المرحلة الأولى أوشكت على الانتهاء، والثانية بدأ تنفيذها بالفعل، بينما لاتزال المرحلة الثالثة من المشروع فى طور التخطيط.

يذكر أن مشروع إسكان متوسطى الدخل "دار مصر" يتضمن فى مرحلتيه الأولى والثانية نحو 60 ألف وحدة بــ10 مدن جديدة، بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 متر مربع بأسعار تبدأ من 2400 جنيه للمتر وحتى 4200 جنيه تقريبا، ويتم تنفيذ كل مرحلة خلال 18 شهرا وتسلم كاملة التشطيبات.


اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016



موضوعات متعلقة


- جهاز العاشر: نخطط لإنشاء كوبرى مشاة بالسلالم الكهربية بالقاهرة ـ الإسماعيلية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة