الصحف البريطانية: مستثمرون يسحبون مليارات الجنيهات الاسترلينية من الاقتصاد البريطانى قبل الاستفتاء.. داعش يهدد بتفجير أهرامات الجيزة فى فيديو جديد.. وكاتب: إيران تسىء معاملة المدنيين مثل تنظيم داعش

الأربعاء، 08 يونيو 2016 01:39 م
الصحف البريطانية: مستثمرون يسحبون مليارات الجنيهات الاسترلينية من الاقتصاد البريطانى قبل الاستفتاء.. داعش يهدد بتفجير أهرامات الجيزة فى فيديو جديد.. وكاتب: إيران تسىء معاملة المدنيين مثل تنظيم داعش تنظيم داعش – صورة أرشيفية
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإندبندنت: الحكومة البريطانية تدرس مد فترة التسجيل لاستفتاء 23 يونيو


قالت صحيفة "الإندبندنت" إن الحكومة البريطانية تدرس مد فترة التسجيل للتصويت على استفتاء 23 يونيو بالبقاء أو الخروج من الاتحاد الأوروبى، نظرا لأن موقع التسجيل انهار مساء أمس قبل ساعات من انتهاء الموعد النهائى للتصويت، لتمنح بذلك فرصة لملايين الناخبين الذين يرغبون فى التسجيل.

اليوم السابع -6 -2016

وأشارت الصحيفة إلى أن زعماء أحزاب "العمل" و"الديمقراطيين الليبراليين" دعوا لمد فترة التسجيل، بعد حدوث مشكلات فنية فى موقع الحكومة الإلكترونى، لاسيما مع وجود "طلب غير مسبوق" على التسجيل، بحسب المكتب الإعلامى للحكومة البريطانية.

وأوضحت الإندبندنت البريطانية أن أكثر من نصف مليون شخص تقدموا للتسجيل للتصويت عبر الإنترنت بالأمس قبل حلول الموعد النهائى للتسجيل فى منتصف الليل.

وكانت الصحيفة قالت أمس إن حملة "صوت مغادرة" اتهمها البعض بأنها "تضلل" الأشخاص الذين يريدون التسجيل للتصويت فى استفتاء 23 يونيو، إذ يبدو أنها اشترت إعلان على محرك البحث "جوجل" يضع الموقع الخاص بها فى أعلى قائمة النتائج الخاصة بـ"التسجيل للتصويت"، وعندما يضغط الشخص الذى يريد التسجيل للتصويت، على رابط "هل سجلت للتصويت؟"، يذهب مباشرة إلى صفحة "للتسجيل الآن".

مستثمرون يسحبون مليارات الجنيهات الاسترلينية من الاقتصاد البريطانى قبل الاستفتاء


قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن المستثمرين يحولون مليارات الجنيهات الاسترلينية الموجودة فى صورة أصول إلى عملات أخرى غير العملة البريطانية وذلك خوفا من تأثير استفتاء 23 يونيو، الذى سيتحدد على أثره بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

اليوم السابع -6 -2016

وأوضحت أن 65 مليار جنية استرلينى خرجوا من المملكة المتحدة، أو تم تحويلهم إلى عملات أخرى فى شهرى مارس وإبريل، لافتة إلى أن هذه أكبر كمية أموال يحدث فيها ذلك منذ الانهيار الاقتصادى.

وأضافت أنه فى الستة أشهر التى سبقت آخر شهر إبريل، سحب 77 مليار جنية استرلينى، بالمقارنة مع 2 مليار جنية استرلينى فى الستة أشهر التى سبقت آخر شهر أكتوبر الماضى.

ويؤكد هذه الأرقام التى نشرها "بنك إنجلترا" مخاوف المستثمرين حيال إمكانية انهيار قيمة الجنية الاسترلينى فى حالة تم التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

واعتبرت الصحيفة أن آراء المستثمرين هى العامل الرئيسى الذى يحدد ما إذا كان الجنية الاسترلينى سيتراجع فعلا، وذلك لأن الأسواق المالية معرضة لحالات الذعر الجماعى، مما يعنى أن توقعات تراجع الجنية الاسترلينى قد تقع بالفعل بسبب خوف المستثمرين.

وحذر بعض البنوك فى فبراير الماضى، من أن الاسترلينى سيفقد 20% من قيمته حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.


الديلى ميل : تنظيم داعش يهدد بتفجير أهرامات الجيزة


قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن تنظيم داعش هدد بتدمير أهرامات الجيزة، فى لقطات فيديو جديدة للتنظيم، يظهر فيها متشددوه وهم يفجرون معبد "نابو" بالعراق الذى يعود تاريخه لـ2500 عام.

اليوم السابع -6 -2016

وظهر فى الفيديو مسلح يتعهد بتدمير معبد "نابو" فى مدينة "نمرود" الآشورية القديمة، قبل أن يحدث تفجير ضخم يحول المعبد إلى حطام. وأضافت الصحيفة أن المشهد الأخير من الفيديو يظهر أهرامات الجيزة فى القاهرة، وأحد المقاتلين يتعهد بتفجير "المواقع الأثرية التى بناها الكفار".

ونقلت "الديلى ميل" عن موقع "فوكاتيف" أنه ليس معروفا متى استهدف التنظيم معبد "نابو"، الذى كان مخصصا لإله الحكمة البابلى، وقبل تفجير المعبد، أظهر الفيديو حوائط المعبد من زوايا متعددة.


التليجراف: إيران تسىء معاملة المدنيين مثل داعش


قال كون كوجلين، الكاتب البريطانى فى مقال له بصحيفة "التليجراف" تحت عنوان "إيران تسئ معاملة المدنيين مثل داعش" إن عملية تحرير الفلوجة على يد الجيش العراقي تهدف إلى تحرير أهل المدينة السنة من القمع الذى واجهوه على يد تنظيم داعش، فبعد عامين من الخوف ومن الإعدامات الفورية ومن التفسير بالغ التشدد للشريعة، يتوق نحو 50 ألف من سكان فى المدينة إلى التخلص من أسر التنظيم.

ويستدرك الكاتب قائلا إنه عندما بدأت عملية استعادة الفلوجة، وجد سكانها المدنيون أنفسهم فى مواجهة تهديد آخر على نفس الدرجة من الرعب: "الميليشيات الشيعية الإيرانية الراغبة فى الانتقام".

ويضيف كوجلان إنه توجد تقارير عن إعدام أكثر من 300 دون محاكمات بعد سيطرة فصائل مايعرف بالحشد الشعبى على المشارف الشمالية للفلوجة الأسبوع الجارى.

ويقول إن تسجيلات مصورة تظهر ناجين يعالجون فى المستشفيات بعد أن تعرضوا لضرب وحشى على يد أفراد نلك الفصائل. ويقول بعض السكان إنهم أجبروا على شرب بولهم بعد أن طلبوا ماء.

ويضيف أنه بدلا من أن يحتفل سكان الفلوجة بالحرية من تنظيم داعش، وجدوا أنفسهم فى معضلة مروعة، فهم يواجهون الإعدام على يد التنظيم إذا حاولوا الفرار، ويواجهون الإعدام على يد بعض فصائل الحشد إذا استسلموا.

ويرى كوجلان إنه نظرا للعداء التاريخى بين السنة والشيعة فى العراق، لا يجب أن نفاجئ من العمليات الانتقامية التى تقوم بها الميليشيات الشيعية ضد الأسرى السنة.

ويقول كوجلان إن سلوك فصائل الحشد مصدر قلق كبير للقوات بقيادة الولايات المتحدة التى تساعد القوات العراقية فى عملية استعادة الفلوجة.

ويضيف أنه برغم الصخب الذى صاحب اتفاق الرئيس الأمريكى باراك أوباما مع إيران بشأن برنامجها النووى، ما زالت إيران تواصل جهودها فى تقويض المساعى الغربية لتحقيق ما يشبه الاستقرار فى الشرق الأوسط.


موضوعات متعلقة:


الصحافة الإسرائيلية: رئيسة ليبريا تزور تل أبيب وتلتقط صورا مع جيش إسرائيل.. رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكنيست: الأمم المتحدة الممول الرئيسى لحماس .. الجيش اللبنانى رصد زيارة ليبرمان للحدود

الصحف المصرية: صفحات الغش تهزم "التعليم".. خطة "الدفاع الوطنى" لتأمين البلاد ومواجهة الأسعار.. "النواب" يناقش أزمة تسريب امتحانات الثانوية.. شركة ألمانية تعرض مساعدة مصر فى إنشاء مصنع لإنتاج السيارات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة