الدفاع بـ"ألتراس كرداسة" يدفع ببطلان إجراءات القبض والتفتيش ويطالب بالبراءة

الأربعاء، 08 يونيو 2016 12:32 م
الدفاع بـ"ألتراس كرداسة" يدفع ببطلان إجراءات القبض والتفتيش ويطالب بالبراءة المستشار فتحى البيومى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، إلى مرافعة الدفاع خلال محاكمة 7 متهمين بتأسيس جماعة إرهابية بالقضية المعروفة إعلامياً بــ"ألتراس كرداسة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار فتحى البيومى، وعضويه المستشارين اسامه عبد الظاهر والدكتور خالد الزناتى، وبسكرتارية احمد جاد واحمد رضا.

وطلب الدفاع البراءة لبطلان القبض والتفتيش واختلاق حالة التلبس وعدم توافر أركان جريمة تأسيس جماعه تدعى ألتراس كرداسة، وانتفاء جريمة الاشتراك فى التظاهرات لعدم وجود أى بلاغات أو شهود، وعدم وجود اتفاق جنائى، وانتفاء جريمة أحراز أسلحة وذخائر، لعدم ضبط أسلحة أو ذخائر معهم، وتناقض أقوال الشهود، وعدم إمكانية تصور الواقعه، كما روتها التحريات ودفع باختلاق الاحراز وعدم جديه التحريات لتناقض أقوال مجريها وتضاربها وبطلان الإقرار المنسوب للمتهم لأنه من خيال مأمور الضبط.

و أشار الدفاع إلى أن مأمور الضبط قبض على المتهم بدون أى سند أو أمر ضبط، ولا يصح القبض عليه، وفكرة أنه كان معه حقيبة بها زجاجات مولوتوف الأمر الذى لم يجد المعمل الجنائى دليلا على ذلك، كما أنه ذهب إلى منزل شخص آخر، وقال إنه ضبط المتهم كمال عبد الحميد الذى كان فى زيارة لأحد أصدقائه، وبالتالى لم يكن له أمر قبض أو تفتيش كما انتفت حالة التلبس معه.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين، تهما بتأسيس جماعة إرهابية "أولتراس كرداسة" على خلاف أحكام القانون، كان الغرض منها السعى إلى قلب نظام الحكم، والتعدى على المنشأت العامة والخاصة، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، فضلا عن حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء ومواد حارقة ومفرقعات بهدف تكدير السلم العام، وتنظيم تظاهرة دون الحصول على تصريح من الجهات الأمنية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة