إغلاق 14 منشأه لمزاولة النشاط بدون ترخيص بالدقهلية

الأربعاء، 08 يونيو 2016 06:34 م
إغلاق 14 منشأه لمزاولة النشاط بدون ترخيص بالدقهلية حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية بجهود إدارة مراقبة الأغذية بالإدارة العامة للطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية، حيث قامت بالمرور على 15 منشأة غذائية بنبروه وقامت بسحب عينات من المواد الغذائية للتأكد من مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.


أسفرت تلك الجهود عن تحرير 20 محضرا جنحة مخالفة لعدم الصلاحية وإعدام 230 كجم أغذية مختلفة لعدم مطابقتها للمواصفات الصحية، بالإضافة إلى إغلاق 10 منشآت لعدم حصولها على ترخيص، وكذلك إيقاف تشغيل 2 منشأة لوجود خطر داهم.

جاء ذلك خلال المرور على المحلات والمطاعم والكافيهات ومصانع الأغذية والمشروبات للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة والتراخيص وتوافر الشهادة الصحية لجميع العاملين.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار جهود قطاع الطب الوقائى ( مراقبة الأغذية ) بمديرية الصحة وما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم حرصاً على صحة وحياة المواطنين.

كما قامت حملة من التفتيش الصيدلى بالتوجه إلى مقر الإدارة العامة لمباحث التموين لفحص بعض المضبوطات، وتبين وجود أدوية منتهية الصلاحية معروضة للبيع شملت 78 صنفا، وجود 12 كرتونة x12 غير مدون عليها رقم تسجيل بوزارة الصحة، و11 كرتونة مستحضرات تجميل غير مدون عليها رقم تسجيل وزارة الصحة ، وجود 53 عبوة كريم أو دهان مساج غير مسجل بوزارة الصحة . و96 كيس جيل كريم غير مسجل بوزارة الصحة، أصناف x3 و 35 واقى ذكرى انتهاء 8/2019.، و عبوة مدون عليها مناديل وهى عينة غير مجانية. كما قامت إدارة العلاج الحر بالمرور على عدد من المنشآت الطبية والتي تبين أنها تدار بدون ترخيص.


وتم التوصية بإصدار قرار غلق لهذه المنشآت وشملت2 معمل للتحاليل الطبية بصهرجت الكبرى و2 عيادة بكفر الحاج شربينى بجوار الكوبرى بمركز شربين، وقد تم تحرير المحاضر اللازمة وفقا للقوانين المنظمة.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار جهود إدارة التفتيش الصيدلى وما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت حرصاً على صحة وحياة المواطنين.



موضوعات متعلقة..



- المئات يتجمهرون بـ"كتامة" فى الدقهلية بسبب انقطاع مياه الشرب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة