كلينتون وويل سميث وبيلى كريستال وأردوغان يشاركون فى مراسم تأبين كلاى

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 07:14 ص
كلينتون وويل سميث وبيلى كريستال وأردوغان يشاركون فى مراسم تأبين كلاى أسطورة الملاكمة الراحل محمد على كلاى
كنتاكى(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيكون الممثل الأمريكى ويل سميث والبطل السابق فى الوزن الثقيل لينوكس لويس بين من سيحملون نعش أسطورة الملاكمة الراحل محمد على كلاى أثناء تشييعه إلى مثواه الأخير يوم الجمعة القادم وسينضمون إلى قائمة من السياسيين والزعماء الدينيين والرياضيين والفنانين البارزين.

وسيلقى الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون والرئيس التركى رجب طيب أردوغان والممثل الكوميدى بيلى كريستال كلمات فى مراسم عامة لتأبين محمد على الملاكم الاسطورة والناشط المناهض للحرب الذى استحوذ على اهتمام العالم فى عقدى الستينات والسبعينات، وأعلن بوب جونيل المتحدث باسم عائلة محمد على يوم الاثنين تفاصيل جنازة بطل العالم السابق فى الملاكمة الذى توفى يوم الجمعة عن 74 عاما.

ولعب سميث دور محمد على فى فيلم حمل الاسم نفسه فى عام 2001 والذى رشح عنه لجائزة أوسكار وأصبح منذ ذلك الحين صديقا للعائلة، ولويس المولود فى لندن والذى مثل فيما بعد كندا فى الأولمبياد هو أحد ثلاثة ملاكمين - مع محمد على وإيفاندر هوليفيلد- فازوا بلقب بطل العالم فى الوزن الثقيل ثلاث مرات.

وسيشارك هؤلاء مع أقارب محمد على وأصدقاء العائلة فى حمل النعش فى الجنازة التى ستقام فى بلدة لويزفيل مسقط رأس محمد على يوم الجمعة ،وجرى توزيع أكثر من 30 ألف تذكرة على الجمهور لحضور حفلى التأبين المقررين يومى الخميس والجمعة فى ساحتين رياضيتين بالمدينة.

وتجمع يوم الاثنين حوالى 300 من عشاق الراحل ممن لم يستطيعوا الانتظار خارج المنزل الذى قضى فيه محمد على طفولته فى مراسم تأبين قادها زعماء اسلاميون وجريج فيشر رئيس بلدية لويزفيل، وستتجمع عائلة محمد على يوم الجمعة للصلاة على الجثمان وحضور الجنازة التى ستطوف أنحاء لويزفيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة