بالصور.. فى ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات.. تغيب 1444 طالب وإصابة رئيس لجنة ومراقب بإغماء عقب تعدى أولياء الأمور عليهما بسوهاج.. ومكتبات أسيوط تبيع إجابات الامتحان بـ10 جنيهات للسؤال

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 01:53 م
بالصور.. فى ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات.. تغيب 1444 طالب وإصابة رئيس لجنة ومراقب بإغماء عقب تعدى أولياء الأمور عليهما بسوهاج.. ومكتبات أسيوط تبيع إجابات الامتحان بـ10 جنيهات للسؤال طلاب الثانوية العامه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات – حسن عبد الغفار - ضحا صالح –رباب الجالى - محمد حسين - إيمان مهنى - جاكلين منير - شريف الديب - محمود مقبول– عمرو خلف- هيثم البدرى- محمد عز

ضبط "ادمن" صفحة تسرب امتحانات الثانوية العامة ببورسعيد


نقل طالبة بالإسعاف للمستشفى بعد إصابتها بالقيء الدموى داخل لجنة بالمحلة


طالبة ثانوى عام بطنطا تتسلق سور المدرسة بعد منعها من الدخول بسبب التأخير


تعليم الشرقية تحقق مع 3 طلاب لمحاولتهم الغش خلال امتحان عربى



طلاب الفيوم يشتكون من طول امتحان اللغة الإنجليزية


شهدت امتحانات اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة النظام الحديث، أحداثا متفرقة فى عدد من المحافظات، ففى أسيوط تداولت بعض المكتبات إجابات مادة اللغة الإنجليزية، حيث تشهد المكتبات تكدسا وزحاما من قبل أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بعد تسريب ورقة امتحان اللغة الإنجليزية بعد حلها من قبل بعض الأساتذة.
طلاب الثانوية العامه  (1)

وتباع الأجوبة بـ10 جنيهات للسؤال الواحد، بينما قال بعض أولياء الأمور أن المكتبات تستغل عدم معرفة أولياء الأمور بالامتحان الحقيقى، وفى بعض الأوقات يكون امتحانات الأعوام الماضية.
طلاب الثانوية العامه  (2)

جاء ذلك فيما قالت مصادر داخل مديرية التربية والتعليم بأسيوط إن رئيس مقر لجنة مدرسة الجهاد بمركز البدارى، التى يجرى بها امتحانات الثانوية العامة أرسل اعتذارا رسميا لوزير التربية والتعليم ورئيس الإدارة العامة للامتحانات عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة، لعدم قدرته على السيطرة على اللجنة التى يتولى رئاستها، ولم توضح المصادر قبول الاعتذار من عدمه.
طلاب الثانوية العامه  (3)

وأضاف المصدر أن رئيس اللجنة منتدب من الوزارة لرئاسة لجنة الجهاد بالبدارى، مشيرا إلى أن هذه اللجنة شهدت غشا جماعيا ومحاولات مستمرة من أولياء أمور وأهالى لتغشيش الطلبة دون سيطرة حقيقية.

طلاب الثانوية العامه  (4)

وفى الدقهلية حمل أحد طلاب المرحلة الثانوية العامة، بمدينة دكرنس،، مروحة من منزله إلى مقر اللجنة أثناء توجهه لآداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى بسبب ارتفاع درجات الحرارة.
طلاب الثانوية العامه  (5)

وقال "حازم رمضان" طالب بالصف الثالث الثانوى "أحمل معى المروحة لأن اللجنة لا يوجد بها مروحة، وحاولت الحديث مع رئيس اللجنة فقال لى "ليست مسؤليتى"، فاستأذنته فى إحضار مروحة من منزلى فوافق عليها".
طلاب الثانوية العامه  (8)

وأضاف الطالب "نحن نؤدى الامتحان فى الصيام، ومن الصعب جدا أن أؤدى الامتحان فى هذا الجو الحار.

طلاب الثانوية العامه  (10)

وفى سوهاج، رصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم والمتابعة لعملية سير الامتحانات أن عدد المتغيبين عن حضور امتحان اللغة الانجليزية اليوم بلغ 1444 طالبا وطالبة من عدد الطلاب على مستوى المحافظة البالغ 19462.

ومن جانبه قال عبد الجواد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن الامتحانات سارت بشكل طبيعى دون أى مشاكل، مشيرا إلى أن 48 طالبا نظام قديم أدوا اليوم امتحان اللغة العربية و9 طلاب مكفوفين بمدرسة طارق بن زياد.
طلاب الثانوية العامه  (9)

فيما رصدت غرفة عمليات التربية والتعليم بسوهاج، إصابة "عبدالحكيم.ف.خ" رئيس لجنة دار السلام الإعدادية و"عبد الباسط.أ.ع.ي" المراقب الأول بنفس اللجنة بحالة إغماء، عقب قيام أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المؤدين لامتحان اللغة الإنجليزية بالتعدى عليهم.

تم إخطار الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، للانتقال وسرعة السيطرة على الموقف وأخرج أولياء الأمور من داخل اللجنة.

تعليم المنيا: نقل طالبة تعرضت للإغماء أثناء الامتحان بمطاى

قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم فى تصريحات صحفية اليوم إن غرفة عمليات المديرية تلقت إخطارا بتعرض طالبة بلجنة متولى الشعراوى للتعليم الأساسى بمطاى للإغماء أثناء أداء امتحان اللغة الأجنبية.

طلاب الثانوية العامه  (6)

أضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم استدعاء سيارة الإسعاف ونقل الطالبة للمستشفى وذلك بعد انتهاء منتصف الوقت من الزمن المقرر للامتحان.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات لم ترصد شكاوى فى امتحان اليوم للنظامين الحديث والقديم.

أدى اليوم 21 ألف طالب بالثانوية العامة النظام الحديث امتحان اللغة الأجنبية الأولى، كما أدى طلاب الثانوية القديمة الامتحان.
وفى الغربية أصيبت الطالبة آيه عبد العظيم بالقىء الدموى أثناء أدائها لامتحان اللغة الانجليزية داخل لجنة مدرسة المحلة الثانوية بنات بمنشية البكرى ثان المحلة فى محافظة الغربية وتدهورت حالتها الصحية.

وعلى الفور تم استدعاء سيارة الإسعاف التى وصلت للمستشفى بعد البلاغ بدقائق، وتم نقلها للمستشفى
ورفضت الطالبة الذهاب للمستشفى حرصا منها على استكمال الامتحان وانخرطت فى البكاء إلا أن حالتها الصحية استدعت نقلها وتم نقلها للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.
طلاب الثانوية العامه  (19)

فيما لجأت طالبة أخرى بلجنة مدرسة طنطا الثانوية بنات، التابعة لإدارة طنطا التعليمية، لتسلق سور المدرسة، ودخول اللجنة بعد أن منعها الأمن من الدخول من بوابة المدرسة بسبب التأخير.

وأوضحت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن الطالبة جاءت متأخرة نصف ساعة عن الموعد المحدد لبدء الامتحانات، وهو التاسعة صباحا، وعندما رفض العامل فتح البوابة لها تنفيذا للتعليمات بعدم فتح بوابة المدرسة طول فترة الامتحان، توجهت إلى السور وقامت بالتسلق والدخول إلى فناء المدرسة، مشيرة إلى أن رئيس اللجنة رفض السماح لها بالدخول وأداء الامتحان، بسبب تأخرها عن الوقت المحدد لبدء اللجنة، وتم تحرير محضر بذلك.

وذكرت أن الطالبة قامت باستدعاء الشرطة بدعوى منعها من أداء الامتحان، ولكن بمجرد وصول الشرطة تم اطلاعهم على حقيقة الأمر.

طلاب الثانوية العامه  (18)

وفى الشرقية قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، إنه تم تكثيف التواجد الأمنى أمام لجنة الثانوية العامة فى مركز فاقوس والكائنة بمدرسة الشهيد إبراهيم صفا لمنع الغش.
وأوضح المصدر، أن ذلك بناء على طلب رئيس اللجنة، بعد محاولة أولياء الأمور التواجد بمحيط اللجنة لتغشيش أبنائهم، لافتا أن اللجنة تعمل حاليا بانتظام، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة الإنجليزى.
واكدت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية ، انهى تلقت شكوى من عدد من اولياء الامور بوجود غش جماعى باحدى لجان مدرسة الثانوية بنين بادارة الابراهيمية التعليمية.

وقالت الغرفة إن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، تجرى تحقيقات مع عدد من طلاب الثانوية العامة بمركز الإبراهيمية، للتأكد من شكوى قيام عدد من الطلاب باللجنة الكائنة بمدرسة الثانوية للبنين بالغش الجماعى خلال امتحان اللغة الإنجليزية.

و في ذات السياق تم تكثيف التواجد الامني امام لجنة الثانوية العامة في مركز فاقوس و الكائنة بمدرسة الشهيد ابراهيم صفا.

و يشار إلى أن نحو 38 الف 777 طالب و طالبة من محافظة الشرقية ، يؤدون امتحانات الثانوية العامة موزعين علي 98 لجنة علي مستوي المحافظة.

تعليم الشرقية تحقق مع 3 طلاب لمحاولتهم الغش خلال امتحان عربى



قال مصدر مسئول بمديرية التربية و التعليم بالشرقية إنة بدأت اليوم الثلاثاء، التحقيقات مع 3 طلاب بالثانوية العامة، تم ضبطهم أثناء محاولة الغش، خلال تأدية امتحان اللغة العربية يوم الأحد الماضى.
كان قرر محمد الشيمى وكيل أول الوزارة، إحالة 3 طلاب من لجنة مدرسة الثانوية فى مركز أبوكبير، للشئون القانونية، بعدما تم تحرير محاضر غش ضدهما لقيام أحدهم بالغش عبر المحمول فى اللجنة، بينما قام الاثنان الآخران بمغافلة المراقب وتلقى الإجابة من آخر من الخارج.

وفى بورسعيد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط القائم على إدارة صفحه "as u Like" والتى تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة.

وكانت المناقشات والتحقيقات مع أدمن صفحة "شاومينج" الذين ألقى القبض عليهم فى القليوبية والجيزة والفيوم كشفت لقطاع الأمن الوطنى عن قيام "د. ا.ى.ا- 20 سنة"، طالبة بالصف الثانى بكلية العلوم،جامعة بورسعيد، بالتنسيق مع صفحة "شاومينج" بإنشاء وإدارة صفحة باسم "as u like".

طلاب الثانوية العامه  (17)

وقامت الصفحة بتسريب امتحان اللغة العربية قبل بدء اللجان بخمس دقائق، وتوصل خبراء إدارة التوثيق والمعلومات إلى تحديد مكان الطالبة ورقم الهاتف الذى تستخدمه فى إدارة الصفحة وتم تحديد شخصيتها ومحل أقامتها فى منزل أسرتها بمنطقة بنك الإسكان، حى الضواحى، وتم استئذان النيابة العامة وقامت قوة من الأمن الوطنى والبحث الجنائى فجر الثلاثاء وداهمت منزلها.

وتم ضبط الفتاة المتهمة والتحفظ على هاتفها المحمول وعليه آثار استخدامها واعترفت تفصيليا بدورها بزعم مساعدة الطلاب لكونها لم تنجح فى دخول كلية الطب بسبب مجموعها فى الثانوية العامة، كما وجد على هاتفها محادثات مع أدمن لصفحة شاومينج تم ضبطه فى محافظة القليوبية وسيتم عرض الطالبة المتهمة على النيابة صباح الثلاثاء.

يذكر أن الأجهزة الأمنية ببورسعيد أعلنت قبل أيام عن تمكنها من ضبط أدمن "مهايطى بيغشش الثانوية العامة" والذى اتضح أنه طالب عمره 17 سنه وذلك بهدف الحصول على مبالغ مالية مقابل نشر الامتحانات.

وقد أدى طلاب الثانوية العامة بنظاميها «الحديث والقديم» امتحان «اللغة الأجنبية الأولى» فى الفترة من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء.

وتسير امتحانات اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية مشددة خاصة بعد إلغاء امتحان «التربية الدينية» لتسريبه فى اليوم الأول لامتحانات النظام الحديث أمس الأول.

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة «نظام حديث»، صباح الأحد الماضى، حيث يؤدى 560 ألف طالب وطالبة، وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و27 غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.

وفى الإسكندرية تباينتآاراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، حول صعوبة مادة اللغة الإنجليزية.
طلاب الثانوية العامه  (7)

وقال شهاب خالد طالب بمدرسة عبد اللة النديم الثانوية بنين إن درجة صعوبة الامتحان جاءت متوسطة وكان به بعض الأجزاء الصعبة فقط، مشيرًا إلى أن الوقت كان مناسبا للحل والمراجعة، فيما قال عمر راضى إن الامتحان كان به أجزاء صعبة مثل السؤال السادس، وأشار محمد مصطفى إلى أن السؤال الخاص بالصح والخطأ كان به بعض الأجزاء الصعبة.

وقال محمد فوزى إن الامتحان طويل ولا يوجد وقت كافى للمراجعة، فيما أكد الطلاب على أن المراقبة كانت شديدة ولا يوجد مجال للغش وأن الامتحان جاء على خلاف كل النماذج المسربة.

كما تباينت آراء الطلاب فى جنوب سيناء والمنوفية، حيث قالت الطالبة سمر فتحى، أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط عدا السؤال الثالث والرابع ليفرق بين الطالب المتوسط والمتميز.

ويشير محمود على عبد الله طالب بمدرسة الثانوية بنين بمدينة منوف أن الامتحان جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط وان معظمهم احتوى على جزئيات بسيطة فى غاية الصعوبة وخاصة السؤال الرابع.
فيما قال عدد من طلاب جنوب سيناء أن تسريب الامتحانات تؤدى إلى احباطهم وضياع حقوقهم وفرص تفوقهم ومجهودهم طول العام.

فيما أعرب مئات الطلاب بمرحلة الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، بنظاميها القديم والحديث، اليوم، عن قلقهم من أسئلة إمتحان اللغة الأجنبية، وسط حالات بكاء من العديد من الطالبات، حيث وصف الطلاب الإمتحان بأنه يتراوح بين المتوسط والصعب.

ووصفت هدى عبد الغنى طالبة بالصف الثالث الثانوى بالنظام الحديث، الإمتحان بالصعب جدا قائلة "الإمتحان كان طويل، ويحتاج لوقت أكثر من 3 ساعات للإجابة عليه، كما أن الأسئلة فى مجملها صعبة جدا وغير متوقعة".

فيما قال أحمد سمير طالب بالصف الثالث الثانوى بالنظام الحديث، بأنه متوسط وطويل نوعا ما، ولكن حله كان سهلا، ولا يوجد فيه شئ من خارج المنهج، ولم يوجد فيه أية أسئلة من المتوقعة قبل الإمتحان، وأنا راضى عن الإمتحان.
طلاب الثانوية العامه  (11)

شكاوى أهالى وطلبة من وجود غش فى لجان امتحانات الثانوية بشمال سيناء


قالت طالبات بمدرسة العريش الثانوية بشمال سيناء، إن لجان الأمتحانات شهد بعضها تغاضى عن محاولات طالبات الغش من بعضهن اثناء اداء الأمتحانات اليوم، وتكررت الشكاوى فى لجنة بئر العبد الثانوية وبحسب أهالى ان اللجنة لم تكن فى حالة انضباط .

وأجمع أولياء أمور كانوا ينتظرون أبنائهم على أبواب اللجان أن حالة ارتباك سادت كافة لجان الامتحانات بسبب هوجة مايقال عن تسريبات الامتحانات، فضلا عن تعامل المراقبين داخل اللجان بنوع من الشدة على الطلبة، وخصوصا فى لجان الشيخ زويد ورفح، ماسبب حالات بكاء بين الطالبات.

من جانبه أكد مصدر بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أنه لم يتم تلقى شكاوى وإثبات محاضر غش بشكل رسمى وأن كل ما يتردد بين الطلبة وأولياء الأمور لم يثبت رسميا.

من ناحيتها عزلت قوات أمن شمال سيناء لجان الثانوية العامة بكردون أمنى وسمحت بدخول الطلبة من بوابات أمنية مخصصة للمرور، وانتشرت أمام كل لجنة قوات أمنية ومدرعات وعربات شرطة.

وقال مصدر أمنى إن قوات سرية تشارك فى تأمين اللجان، وأن خطة أمنية متكاملة تم إعدادها لتأمين اللجان، مشيرا إلى أن لجان امتحانات الثانوية فى العريش وبئر العبد تحت حراسة الشرطة وفى مدينتى الشيخ زويد ورفح تحت حراسة الجيش. وقال الدكتورعادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2565 طالبا، فى 4 لجان بمركز العريش 3 لجان بمركز بئر العبد، ولجنة واحدة بالشيخ زويد، ولجنة واحدة برفح. وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة ومديرية الأمن والقوات المسلحة، تأمين لجان الامتحانات ونقلت أوارق الأسئلة بدون معوقات.

طلاب الثانوية العامه  (16)

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالقليوبية

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية عقب آدائهم امتحان اللغة الأجنبية الأولى وقالوا أن الامتحان جاء سهلا ولم يتضمن أى أسئلة معقدة أو صعبة.

وأكد الطلاب عقب خروجهم من اللجان على أن أسئلة الامتحان ليس لها أى علاقة بأى إجابات قد تم تسربيها على مواقع الإنترنت، حيث إنها مختلفة تماما عما تضمنته ورقة الأسئلة.

فى سياق متصل اشتكى عدد من الطلاب وأولياء الأمور من تأخر دخول أبنائهن إلى اللجان بسبب إجراءات التفتيش والاستعلام عن شخصياتهم وبطاقاتهم الشخصية لدخول اللجان، مطالبين بسهولة اجراءات التفتيش منعا للزحام
طلاب الثانوية العامه  (12)

فيما شهدت لجان الإمتحانات بالمحافظة حالة من الاستنفار الأمني وتواجد قوات الأمن فى محيط المدارس وخاصة بالشوارع الرئيسية لتأمين اللجان فى إطار البروتوكول المبرم بين مديرية التعليم ومديرية الأمن لحماية الطلاب والمراقبين ومنع وقوع ما يعكر صفو الامتحانات وتحسباً لأي طوارى
طلاب الثانوية العامه  (13)

من جانبها قالت ألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم انه قد تم تأمين اللجان والكنترول المركزي والمطبعة السرية وخطوط نقل الأسئلة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية مشيرة الى أنه تم التنبيه على أهمية سير أعمال الامتحانات وفقا للقواعد المنظمة وتنفيذ التعليمات الخاصة بالأمن والخطط الموضوعة لتأمين الامتحانات والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية

طلاب الثانوية العامه  (14)

يذكران 32 ألف و574 طالب و1665 طالب خدمات يؤدون امتحانات الثانوية العامة داخل 75 لجنة على مستوى محافظة القليوبية
طلاب الثانوية العامه  (15)

طلاب الفيوم يشتكون من طول امتحان اللغة الإنجليزية


اشتكى طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم من طول أسئلة إمتحان اللغة الإنجليزية وحاجتها لوقت أطول من الوقت المخصص للإمتحان حتي يتمكنوا من تدوين الإجابات الكاملة بشكلها النموذجي وأكد الطلاب الي انهم اضطروا الي الاختصار كثيرا في الأسئلة التي تحتاج الي إجابات طويلة حتي يتمكنوا من الانتهاء من جميع الأسئلة في الوقت المحدد

وأشار الطلاب إلى أن حالتهم النفسية سيئة خاصة وسط أجواء وأحاديث كثيرة عن تسريب الامتحانات واحتمال إلغاء امتحان اللغة العربية أو تصحيحة بطرق مختلفةفي احتساب الدرجات نظرا لتسريبه وزهو ما يجعلهم في حالة من القلق ولا يعلمون كيف سيتم احتساب درجاتهم.

- قوات الجيش والشرطة تؤمن لجان الثانوية العامة بالشيخ زويد وبئر العبد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة