بالصور.. رئيس الوزراء يعقد لقاءً لبحث مقترحات النهوض بالقطن المصرى وصناعة الغزل

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 04:39 م
بالصور.. رئيس الوزراء يعقد لقاءً لبحث مقترحات النهوض بالقطن المصرى وصناعة الغزل جانب من اللقاء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى‎

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ممثلى الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والمالية، والزراعة.

وفى مستهل الاجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء على اهتمام الدولة العميق بوضع خطة جادة لدعم وتطوير صناعة الغزل والنسيج، وتذليل كافة التحديات التى تواجه هذه الصناعة، والعمل على النهوض بالقطن المصرى خلال مراحله المختلفة، بدءاً من الزراعة وتصنيع الغزول، ووصولاً إلى المنتج النهائى، بما يضمن عودة القطن المصرى إلى المكانة التى يستحقها سواء فى السوق المحلى أو الأسواق العالمية.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن ممثلى الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال عرضوا خلال اللقاء عدداً من المقترحات الخاصة بتطوير صناعة الغزل والنسيج والحفاظ على مكانة القطن المصرى، حيث تضمنت المقترحات زيادة المساحات المزروعة بالقطن المصرى، وتفعيل دور الإرشاد الزراعى، ومركز بحوث القطن فى إجراء الدراسات اللازمة واتخاذ التدابير لضمان نقاء الأصناف المنتجة وعدم اختلاطها للحفاظ على سلالة القطن المصرى، إلى جانب التركيز على مكون التدريب والتعليم الفنى، الذى يمثل أهمية كبيرة فى تطوير هذه الصناعة عبر تأهيل الأيدى العاملة ورفع كفاءة العناصر الفنية الفاعلة بها.

كما تضمنت المقترحات عمل مصانع الغزل والنسيج سواء فى القطاع العام أو الخاص، من خلال توفير كافة مستلزمات الصناعة، وتهيئة المناخ الملائم لها لتكثيف الطاقات، وزيادة القدرة التشغيلية للمصانع ومضاعفة الإنتاج، بالإضافة إلى الاهتمام بعنصر التسويق من خلال الترويج للعلامة التجارية الموحدة للقطن المصرى، لضمان عدم إساءة استخدام تلك العلامة، والاستفادة من السمعة العالمية له، من خلال جهود وزارتى السياحة والطيران.

وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء وجه فى ختام اللقاء بعقد اجتماع الشهر الجارى يضم كافة الوزارات والجهات المعنية والقائمين على إنتاج وزراعة القطن المصرى، وكذلك التصنيع والتصدير، لصياغة مقترحات ورؤية متكاملة حول متطلبات النهوض بصناعة الغزل والنسيج، للعمل على تطوير زراعة القطن، وتشغيل مصانع الغزل والنسيج بكامل طاقتها، بما يساهم فى زيادة الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق العالمية.


رئيس الوزراء يعقد لقاءً لبحث مقترحات النهوض بالقطن المصرى وصناعة الغزل (1)

رئيس الوزراء يعقد لقاءً لبحث مقترحات النهوض بالقطن المصرى وصناعة الغزل (2)

رئيس الوزراء يعقد لقاءً لبحث مقترحات النهوض بالقطن المصرى وصناعة الغزل (3)

رئيس الوزراء يعقد لقاءً لبحث مقترحات النهوض بالقطن المصرى وصناعة الغزل (4)

رئيس الوزراء يعقد لقاءً لبحث مقترحات النهوض بالقطن المصرى وصناعة الغزل (5)



موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية.. ويوجه بتوقيع أشد عقوبة على من يتورط فى تسريبها.. ويلتقى رجل الأعمال محمد حلاوة بعد تبرعه بـ8 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة