بالصور.. DAVD خوذة غطس بنفس مميزات قناع "آيرون مان"

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 09:00 ص
بالصور.. DAVD خوذة غطس بنفس مميزات قناع "آيرون مان" DAVD خوذة غطس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل حاليا البحرية الأمريكية على تطوير خوذة غوص جديدة فائقة التكنولوجية، توفر الكثير من المميزات للغطاسين، حيث تم تطويرها بشكل مستوحى من قناع "آيرون مان".

ووفقا لما نشره موقع techinsider الأمريكى، فإن الخوذة الجديدة تمتلك نظاما جديدا يعرف بـ"الرؤية المعززة للغوص DAVD"، والذى يدمج شاشات عرضة شفافة وذات وضوح فائق داخل خوذة الغوص، والتى من شأنها أن تعمل على توفير الواقع المعزز، والذى يمكنه التوافق مع برامج التشغيل المختلفة بينما ينظر من خلالها الغواص، وذلك لتوفير المعلومات فى الزمن الحقيقى، مثل عرض الرسوم البيانية والصور والرسائل النصية وحتى أشرطة الفيديو.

كما أنه يمد الغواص بمعلومات عن الظروف المحيطة به بينما يكون أسفل الماء، وذلك من خلال عرض الجانب العلوى من موقع الغطاس على الشاشة، وهو ما يمكن أن يكون مفيدا خاصة عندما يكون الغواص يبحر فى مياه عكرة.

وقالت البحرية الأمريكية فإن النظام يهدف أساسا لإعطاء الغطاسين قدرات الرجل الحديدى، ويمكن لهذا النظام عرض البيانات الواردة من مجسات السونار والرسائل النصية والصور الرقمية والرسومات البيانات، ومن المنتظر أن تبدأ البحرية الأمريكية تجارب المحاكاة فى الماء للخوذة خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد اكتمال التصميم النهائى لها، على أن يتم توسيع نطاق الاختبار الميدانى لها بحلول العام المقبل.


DAVD خوذة غطس بنفس مميزات قناع آيرون مان (1)

DAVD خوذة غطس بنفس مميزات قناع آيرون مان (2)

DAVD خوذة غطس بنفس مميزات قناع آيرون مان (3)

DAVD خوذة غطس بنفس مميزات قناع آيرون مان (4)

DAVD خوذة غطس بنفس مميزات قناع آيرون مان (5)



موضوعات متعلقة..


جهاز الواقع الافتراضى سامسونج جير VR يحصل على مميزات فيديو وألعاب جديدة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة