تريندات تويتر طعمها رمضاني.. أساسيات السفرة فى رمضان و"الفطار" و"المغرب " يحتلون الصدارة

الإثنين، 06 يونيو 2016 12:37 م
تريندات تويتر طعمها رمضاني.. أساسيات السفرة فى رمضان و"الفطار" و"المغرب " يحتلون الصدارة اكلات رمضان – ارشيفية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتست قائمة المواضيع الأكثر تداولا على موقع تويتر للتدوين القصير فى أول أيام شهر رمضان بنكهة الشهر الفضيل، واحتلت المواضيع التى تناقش تفاصيل اليوم الأول والإفطار والسحور المساحة الأكبر من تغريدات المستخدمين من كافة انحاء الوطن العربي.

وتصدر هاشتاج "من اساسيات السفرة برمضان" قائمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صباح اليوم الاثنين فى أول أيام شهر رمضان الكريم، حيث تفاعل النشطاء مع الهاشتاج بشكل كبير.

واختلفت آراء رواد تويتر حول أهم أساسياته بين أهم المأكولات الرمضانية وبين الأهل والأصحاب، فقال عبد الله " العائلة وأهم شيء أمي" ، و قال يزيد "الفول والسوبيا والشوربة والبسبوسة" فيما قال بسام أن أهم شيء لديه هو "التمر، والسمبوسة، وعصير التوت، والماء" بينما يرى محمود أن أهم شيء هو المياة فقال "خمس ست سبع ازايز ميه كده " وقالت سمر أن أهم شيء أسرتها فكتبت "أول شى اسرتى الله لا يحرمنى منهم".

ودخل هاشتاج " على الفطار " فى قائمة الأكثر تداولا أيضا ولكن كان أكثر سخرية من الهاشتاج السابق فقال أحد النشطاء " فاضل كتير على الفطار يا جدعان مش عطشان ولا حاجه بس فضول " ، فيما قال محمد " مشكله الصيام عندى بتكمن انى متعود على الفطار بدري، وبيبقى فيه وجبه تانيه بعد الظهر " فيما سخر محمد من طول فترة الصيام قائلا " هانت يا جماعة فاضل على الفطار 16 ساعة " و فضلت أية أن تكتب عن مسلسلها المفضل على الفطار وقالت " مُسلسل بكار اللى على الفطار، اللى بيرجعنا للذكريات الجميلة "

و دشن رواد "تويتر" أيضا هاشتاج " على المغرب " و يدور الحديث به بشكل عام عن ساعات الصيام و الوقت المتبقى على الإفطار فكانت معظم التغريدات كالتالى " نحب نفكر الناس.. لسه 8 ساعات على المغرب "، "باقى على المغرب 5 ايام.. اللهم بلغنا شوال"، "ننام بقى ونصحى على المغرب".



هاشتاج ، على الفطار ، على المغرب ، اساسيات السفره فى رمضان ، شهر رمضان  (1)

هاشتاج ، على الفطار ، على المغرب ، اساسيات السفره فى رمضان ، شهر رمضان  (2)

هاشتاج ، على الفطار ، على المغرب ، اساسيات السفره فى رمضان ، شهر رمضان  (3)

هاشتاج ، على الفطار ، على المغرب ، اساسيات السفره فى رمضان ، شهر رمضان  (4)

هاشتاج ، على الفطار ، على المغرب ، اساسيات السفره فى رمضان ، شهر رمضان  (5)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة