"الوجبات السريعة" و"الطباخ" طوق نجاة النائبات فى رمضان.. نانسى نصير: هلجأ للديلفرى وقت الزنقة.. وثريا الشيخ: بعتمد على بنتى فى المطبخ.. وداليا يوسف: الطباخات الحل.. وغادة عجمى: الأكل البيتى يكسب

الإثنين، 06 يونيو 2016 12:20 م
"الوجبات السريعة" و"الطباخ" طوق نجاة النائبات فى رمضان.. نانسى نصير: هلجأ للديلفرى وقت الزنقة.. وثريا الشيخ: بعتمد على بنتى فى المطبخ.. وداليا يوسف: الطباخات الحل.. وغادة عجمى: الأكل البيتى يكسب نانسى نصير عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر
كتب ـ محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ـ "هيام حلاوة" تقضى أول يوم رمضان مع الأهالى فى دائرتها

ـ "نشوى الديب" تنظم باند غنائى وحفل إفطار لعائلتها


ـ "نائبة إمبابة" تساعد 3000 أسرة من خلال مؤسستها الخيرية

ـ "ثريا الشيخ" أشارك الأهالى موائد الإفطار.. وأعتمد على "بنتى" بالمطبخ فى البيت



تتفق كل البيوت خلال شهر رمضان المبارك على نفس الطقوس، سواء بتجمع العائلة فى وقت واحد على مائدة الطعام للإفطار على عكس باقى أيام السنة التى غالبًا لا يتصادف فيها تجمع أفراد العائلة كثيرًا بسبب الانشغال بالأعمال اليومية خارج المنزل، إلا أن كل شخص يكون له تفاصيله الخاصة فى هذا الشهر، مما قد يضفى على أيام صيامه بعض ما يميزه عن غيره، سواء فيما يخص المكان الذى سيتناول فيه الإفطار أول أيام رمضان، أو تزامن حلول الشهر الكريم مع تواجده داخل وطنه أو فى دولة أخرى.

وفى هذا الصدد، يرصد "اليوم السابع"، تفاصيل أول يوم رمضان مع عدد من عضوات مجلس النواب، للتعرف على تفاصيل يومهم وإذا كانوا سيتناولون وجبة الإفطار فى اليوم الأول مع الأسرة، أم الأعباء النيابية وانشغالهم بالتزامات فى الدائرة ستجبرهم على تناول الإفطار بعيدًا عن الأسرة، إضافة إلى التعرف أيضًا إذا كانت النائبات سيتمكن من إعداد الطعام بأنفسهن للأسرة، أم سيلجأون لطلب الوجبات السريعة من المطاعم، ومدى صعوبة التوفيق بين العمل العام وتلبية احتياجات أهالى الدائرة، وعدم التأثير على الواجب الأسرى، لما يتميز به شهر رمضان من طابع أسرى بشكل مميز عن أى شهر على مدار العام، ويأتى هذا الرصد، خاصة وأن النائبات يمررن بهذه التجربة لأول مرة، وهن عضوات فى البرلمان.

220162141952877febbccea-afdc-41ff-8a9c-7b867f0881c8

"نانسى نصير" تشارك فى الاحتفالات العامة مع المواطنين والنواب.. وتساهم فى حل أزمة السلع


فى البداية، تقول نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، عن المصريين بالخارج، إنها ستتوجه إلى سلطنة عمان، مع بداية شهر رمضان، حيث تقيم أسرتها، لتقضى أول أيام الشهر الكريم خارج مصر، ومن ثم تعود برفقة أسرتها إلى القاهرة مرة أخرى، موضحة أن هذا العام سيكون الأول منذ سنين طويلة التى ستقضى فيه شهر رمضان بالكامل عدا أيام معدودة، داخل مصر، حيث كان ارتباط أبنائها بمدارسهم فى "عمان" وتزامن الدراسة مع شهر رمضان فى أغلب الأعوام، يمنعها من قضاء الشهر الكريم بالقاهرة، مضيفة: "شهر رمضان خارج مصر، نفتقد فيه روح رمضان والشعائر التى لا توجد فى مكان إلا القاهرة".

وعن تجربتها الأولى كنائبة وتزامن ذلك مع الشهر الكريم، أضافت عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، لـ"اليوم السابع"، "ستكون تجربة صعبة لأن هناك مسئوليات خاصة بالدائرة تفرض ضرورة التواجد والمشاركة فى الاحتفالات العامة مع المواطنين، والمساهمة فى حل مشاكل التموين والسلع الغذائية الأساسية التى يحتاج إليها المواطنين، إضافة إلى العمل التشريعى داخل البرلمان سواء كان ذلك عبارة عن جلسات عامة أو اجتماعات اللجان النوعية، أو ارتباط بالمشاركة فى احتفالات إفطار وتجمعات ولقاءات مع النواب، وكل هذه الارتباطات سيكون تأثيرها الأكبر على المنزل والأسرة".

وأشارت إلى أنها ستجتهد لمحاولة تغطية كافة جوانب التزاماتها، سواء كان ذلك تجاه الأسرة أو الدائرة أو العمل داخل المجلس، موضحة أنها ستحاول تعويض أبنائها من خلال تواجدهم مع باقى أفراد العائلة الذين يفتقدونهم لغيابهم عنهم على مدار فترات طويلة خارج مصر، وفيما يتعلق بإعداد الطعام قالت: "هلجأ لـ"الديلفرى" وقت الزنقة".

غادة عجمى

"غادة عجمى" تنظم لقاءات مع المصريين بدول الإمارات والكويت والسعودية لرصد مشاكلهم


ومن جانبها، قالت غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إنها لأول مرة منذ 31 عامًا، ستقضى شهر رمضان وسط العائلة بالكامل فى القاهرة، لأنها كانت طوال السنوات الماضية تعيش خارج مصر، مؤكدة أنها، ستعتذر عن أى ارتباطات خارجية أو أى أعمال، لقضاء أول أيام الشهر المبارك فى المنزل مع الأسرة، وعن إعداد الطعام والصعوبات التى قد تواجهها بسبب انشغالها بأعمال مجلس النواب، قالت: "مفيش ديلفرى طبعًا، كل أكل بيتى".

وأوضحت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، لـ"اليوم السابع"، أنها بعد مرور الأيام الأولى من شهر رمضان، ستسافر إلى دولة الإمارات، لمشاركة جيرانها أجواء الشهر المبارك، ثم ستتوجه إلى دولة الكويت، يليها المملكة العربية السعودية، وذلك لعقد عدة لقاءات مع المصريين المقيمين فى هذه الدولة للتعرف على مشاكلهم، على أن تختم جولتها تلك بالعودة للقاهرة مرة أخرى.

ووجهت التهنئة للشعب المصرى كله بمناسبة الشهر الكريم، متمنية أن يكون كل المصريين بخير، مضيفة: "أطمئن كل الشعب أن مصر ستظل بخير، وسيحميها الله ويحمى رئيسها، وأن مصر أم الدنيا هتكون أد الدنيا، برئاسة زعيمها الوطنى عبد الفتاح السيسى".

داليا يوسف

"داليا يوسف" تنظم ليالى رمضانية ومسابقات فى مسقط رأسها بمحافظة المنوفية


بدورها، قالت داليا يوسف، وكيل لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إنها ستقضى أول أيام رمضان، مع أسرتها فى منزل والدتها، ثم اليوم الذى يليه فى منزل والدة زوجها بنفس التجمع الأسرى للعائلتين، موضحة أنها بعد ذلك ستتوجه برفقة زوجها الدكتور إيهاب يوسف، وأولادها إلى محافظة المنوفية، حيث مسقط رأسها، والمحافظة التى تمثلها فى الانتخابات، لمشاركة الأهالى أجواء الشهر الكريم، وتنظيم الليالى الرمضانية، ومشاركة الأهالى موائد الإفطار.

وأوضحت وكيل لجنة الشئون الخارجية، لـ"اليوم السابع"، أنها قبل الفوز بمقعد مجلس النواب، كانت تنظم حفل افطار ليوم واحد فى محافظة المنوفية، ولكن هذا الشهر ستنظم أكثر من يوم للتقرب من المواطنين أكثر والتعرف على مشاكلهم عن قرب، إضافة إلى تنظيمها مسابقات القرآن الكريم، ودورات كرة القدم، وتوزيع جوائز على الفائزين فى تلك المسابقات.

وعن الصعوبات التى ستواجهها، قالت إن انشغالاتها فى الجلسات وفى الارتباطات الخاصة بأعمال المجلس، ستؤثر بشكل كبير على أسرتها، كما أنها ستعتمد على "طباخة" لإعداد الطعام لضيق الوقت وعدم استطاعتها توفير الوقت الكافى للمطبخ وإعداد الطعام، مؤكده أن أكثر المتضررين من ضغوط أعمال المجلس هن النائبات، خاصة اللواتى يخضن تجربة العمل النيابى لأول مرة مثلها، موضحة أن ضغوط أعمال المجلس أثرت على تواصلها مع بناتها، ولكنها ستحاول تعويضهن خلال شهر رمضان، بالسفر إلى الساحل الشمالى، فى أيام إجازات المجلس.

ثريا الشيخ

"ثريا الشيخ" أشارك الأهالى موائد الإفطار.. وأعتمد على "بنتى" بالمطبخ فى البيت


تفاصيل شهر رمضان، جاءت مختلفة مع الحاجة ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، التى أكدت أنها اعتادت العمل العام قبل دخولها البرلمان، وأنها دائمًا ما تعمل فى رمضان أكثر من أى وقت آخر فى العام، ولكنها مع ذلك ستكون حريصة على حفظ الأجواء الأسرية الخاصة فى الشهر المبارك، وستقضى أول أيام الصيام فى البيت مع الأسرة.

وأشارت عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، لـ"اليوم السابع"، إلى أنها دائمة التواجد بين الناس، وأن مكتبها لا يغلق أبدًا، وأنها خلال شهر رمضان ستكثف من جلساتها مع الأهالى فى الشوارع، وستشاركهم الإفطار فى الموائد لمناقشة مشاكلهم والبحث عن سبل راحتهم، مضيفة أن هذه الضغوط التى تؤثر على الأسرة هى ضريبة العمل العام، وأن أسرتها متفهمة الأعباء التى تفرض عليها الانشغال عنهم فى كثير من الأوقات.

وتابعت: "شهر رمضان طبعًا مختلف عن أى وقت تانى، والأكل لازم يكون متجهز فى البيت، وأنا أعتمد على بنتى اللى بتدرس فى الجامعة دلوقتى، أنها تطبخ بسبب انشغالى، ولكن ميمنعش أننا هنضطر نلجأ لـ"الديلفرى" وقت الزنقة كتير عشان الانشغال بالجلسات فى البرلمان واللقاءات مع الأهالى".

نشوى-الديب---دائرة-امبابة-(1)

"نشوى الديب" تنظم يوما لعائلتها.. وتساعد 3000 أسرة من خلال مؤسستها الخيرية


أما نشوى الديب، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة بمحافظة الجيزة، قالت إنه رغم اعتزامها قضاء أول يوم مع الأسرة فى البيت، إلا أن الأسرة هى التى تدفع الثمن دائمًا بسبب انشغالاتها، خاصة وأن الإجازات ستكون قليلة لوجود قوانين هامة، الأمر الذى سيقتص جزءا كبيرا من الإجازة البرلمانية، موضحة أن شهر رمضان له طقوسه الخاصة معها، حيث تنظم حفلا فى يوم لأسرتها وأسرة زوجها، ويعقب الإفطار "باند غنائى"، مضيفة: "مفيش شك هنلجأ لـ"الديلفرى" وقت الزنقة".

وأوضحت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، لـ"اليوم السابع"، أن لديها مؤسسة خيرية، تضم 3000 أسرة، وأنها ستنشغل خلال شهر رمضان بتقديم المساعدة للأسر من خلال الجهات التى تدعم المؤسسة بشنط رمضان والمساعدات العينية، مشيرة إلى أنها تعتمد فى ذلك العمل على عدد من المتطوعين والموظفين الذين ينظمون عملية توزيع المساعدات على الأسرة المسجلة فى المؤسسة.

وأشارت إلى أنها ستحرص على المشاركة فى موائد الإفطار التى يتم تنظيمها بمساهمة من الأخوة الأقباط فى الكنائس بالدائرة، حيث يهدفون من ذلك التأكيد على وحدة النسيج الوطنى، إضافة إلى مشاركتها فى تنظيم دورات كرة للشباب ومسابقات دينية.

هيام حلاوة


"هيام حلاوة" تقضى أول يوم رمضان مع الأهالى فى دائرتها


وختامًا، قالت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، بدائرة الوراق، أنها ستقضى أول أيام رمضان مع الأهالى فى الدائرة، وأن أبناءها سيكونون برفقتها، إضافة إلى تنظيمها فيما بعد إفطارا جماعيا للعائلة، موضحة أنها سجلت عددا من أسر الأيتام لتوزيع شنط رمضان عليها.

وأضافت عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، لـ"اليوم السابع"، أنها ستكثف جولاتها الميدانية بالدائرة، وستركز على اهتمامها بزيادة النظافة فى شوارع المناطق المختلفة التابعة للدائرة، هذا إلى جانب تنظيم حفل إفطار جماعى لأعضاء حملتها الانتخابية، مشيرة إلى أنها ستنظم أيضًا مسابقة دينية، ومسابقات رياضية للشباب.

وتوقعت ألا تشكل الجلسات عبئا كبيرا خلال شهر رمضان، خاصة وأن الجلسات العامة ستكون أسبوعين فقط فى الشهر، مشيرة إلى أنها لا تعتقد أن هذا العدد القليل من الجلسات سيكون له تأثير سلبى على حياتها الاجتماعية.


موضوعات متعلقة...


نائبة برلمانية: مقترح تطبيق التأمين الصحى الشامل يرهق موازنة الدولة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة