الفطار النهاردة ممكن يكلف 70 جنيه.. بط ومحشى بالتوابل الإيطالية

الإثنين، 06 يونيو 2016 01:00 م
الفطار النهاردة ممكن يكلف 70 جنيه.. بط ومحشى بالتوابل الإيطالية بط محشى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مائدة أول يوم رمضان هى الأشهى والأطعم والأكثر أصنافاً، فلا يخلو بيت مصرى أصيل من وجبة الإفطار المقدسة " بط، محشى، لحمة، مكرونة بشاميل" ولا نستطيع الاستغناء عن الفول والطعمية والزبادى والجبن والبيض على مائدة السحور، لذلك وسط أجواء العزومات والدعوات على الإفطار ترتفع ميزانية أيام رمضان فى ذلك اليوم مقارنة بباقية الأيام العادية.

ومن هنا تعد الليلة الرمضانية الأولى عبء على ربة البيت التى تحاول تحقيق المعادلة الصعبة والجمع بين الأصناف الشهية والانخفاض فى الميزانية فى نفس الوقت، ومع الارتفاع المبالغ فيه فى سوق السلع الأساسية بمصر تعد هذه هى المهمة الأصعب بالنسبة لها، لذلك نقدم لكِ ميزانية ثرية وغنية بالعناصر الغذائية وبأقل تكلفة ممكنة وبطريقة عمل مبتكرة .

70 جنيه وجبة الإفطار " بط .. محشى كرنب"


بط محشى
البط بالكبد والقوانص

*المكونات بالأسعار
كيلو البط بحوالى 35 جنيه، نحضر بطة واحدة تزن 3 كيلو = 105 جنيه (فى هذه الحالة تتخطى الميزانية الـ 70 جنيهًا)، ويمكن استبدال البط البلدى بالمجمد والمتواجد فى كبرى المحال التجارية بنفس الجودة والطعم ولا فرق بينه وبين البط البلدى على الإطلاق، كما أنه يحتوى على الكبد والقوانص والزور وكافة الحوائج ولا يتعدى ثمن البطة التى تزن 3 كيلو منه 55 جنيه.

*طريقة عمل البط بالكبد والقوانص

يمكن استخدام الكبد والقوانص الخاصة بالبط وإضافة معلقة أرز واحدة لها مع معلقة فريك ناضج، ونبدأ فى حشو البطة بعد تتبيل الخلطة، ثم نضع عصير الطماطم على وجهها وندخلها الفرن.

محشى كرنب
15 جنيه تكلفة محشى بالتوابل الإيطالية

"المحشى" عدد واحد كرنب كبير بحوالى 5 جنيه، نحتاج لها كيلو أرز بـ 8 جنيهات، ونصف كيلو طماطم 1.5، ربع كيلو بصل 75 قرش، خضرة بجنيه واحد.

طريقة عمل محشى بالتوابل:

نقوم أولا بعمل " الخلطة" نضع التوابل الإيطالية " زعتر كركوم ، روز مارى" على عصير الطماطم ونضيف الخضرة بعد تقطيعها والبصل ونبتعد تماماً عن السمن ويمكن استخدام زيت الزيتون، ونبدأ فى سلق أوراق الكرنب ولفه بالطريقة التقليدية، ووضع المزيد من التوابل على الحلة أثناء تسويتها.

يجب أن نستمر فى تقليب الإناء نفسه ولفه على اليمين واليسار حتى نضمن نضج جميع جوانبه، مع تهدئة النار حتى لا يحرق القعر، وبعد حوالى نصف ساعة أو 45 دقيقة على الأكثر نرفعه من النار وننتظر حتى يهدأ ويكون جاهز على التقديم.


موضوعات متعلقة..


تعرف على موعد الإفطار فى أول أيام رمضان

من البسطرمة لـ الطعمية.. 5 أكلات بتعطش أوعى تعمليها على السحور









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة