ضخ 24 بليون قدم غاز فى الشبكة القومية لتلبية احتياجات محطات الكهرباء

الإثنين، 06 يونيو 2016 10:35 ص
ضخ 24 بليون قدم غاز فى الشبكة القومية لتلبية احتياجات محطات الكهرباء محطة كهرباء
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بالشركة القابضة للغازات الطبعية "إيجاس" أن قطاع البترول ضخ 24 بليون قدم مكعب من الغاز فى الشبكة القومية للغازات، وذلك بعد تحويلها من الغاز المسال إلى صورتها الغازية.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الاثنين، أن هذه الكميات التى تم ضخها ضمن الشحنات المستوردة من الخارج لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء وجانب من الصناعة، موضحة أن هذه الكميات تم إخضاعها لعملية التغييز وضخها فى الشبكة من خلال مركبى التغييز الراسية فى ميناء العين السخنة بطاقة مليار و200 مليون قدم مكعب يوميًا.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الكميات التى تم تدفيعها فى الشبكة القومية تعتبر معدلات كافية لمواجهة احتياجات الكهرباء، خاصة أنه فى الأوقات العادية التى لا تشهد استهلاكا يتم ضخ حوالى 17 بليون قدم مكعب من الغاز تكفى لاستهلاك المحطات وجانب من الصناعة لمدة شهر.

ودفع الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على تشغيل أجهزة التكييف والمراوح فى المنازل ومكاتب العمل بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس ما أدى إلى رفع معدلات ضخ الغاز لمحطات توليد الكهرباء من الغاز والمازوت لتفادى انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

وكشفت الشركة لـ"اليوم السابع" أن معدلات ضخ الشبكة القومية للشركة القابضة للغازات إيجاس لمحطات توليد الكهرباء، ارتفعت لـ2.9 مليار قدم مكعب من الغاز يوميًا، بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

وأضافت أن استهلاك محطات الكهرباء فى الأوقات الطبيعية تتراوح ما بين 2.5 و2.6 مليار قدم مكعب من الغاز، وهو ما يعنى أن هناك زيادة فى المعدلات تخطت 300 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، مشيرة إلى أن استهلاك محطات توليد الكهرباء التى تعمل بالمازوت وصل لـ700 ألف طن يوميًا بسبب موجة الحر، موضحة أن معدلات الاستهلاك فى الأوقات الطبيعية تتراوح ما بين 6.5 و670 ألف طن.


موضوعات متعلقة..


- موجة الحر الشديدة تدفع "البترول" لرفع معدلات ضخ الغاز والمازوت لمحطات توليد الكهرباء.. الاستهلاك يقترب من 3 مليارات قدم و700 ألف طن مازوت يوميا.. "إيجاس":400 مليون و30 ألف طن زيادة عن الأوقات الطبيعية

- ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى لـ133.4 بليون قدم مكعب شهريا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة