طيران التحالف يقتل 30 إرهابيا ويحبط هجوم لـ "داعش" بالأنبار

الإثنين، 06 يونيو 2016 06:00 م
طيران التحالف يقتل 30 إرهابيا ويحبط هجوم لـ "داعش" بالأنبار غاره جوية- صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبط طيران التحالف الدولى، اليوم الاثنين، هجوما لمسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى، على قضاء "حديثة" غربى الأنبار، مما أسفر عن مقتل 30 إرهابيا، وتدمير عشر سيارات تحمل أسلحة رشاشة أحادية، فيما واصلت قوات"مكافحة الإرهاب" عمليتها العسكرية لتحرير حى (جبيل والشهداء) جنوبى الفلوجة شرقى الأنبار.

وقال قائد "عمليات الجزيرة" بالجيش اللواء "قاسم المحمدى"، فى تصريح صحفى، أن تنظيم "داعش" حشد العشرات من مسلحيه وآلياته فى مدينة "عانه" شرق قضاء حديثة، وتم التنسيق مع طيران التحالف لقصف المسلحين وإحباط الهجوم.

ولفت مصدر عسكرى، إلى أن السلاح الهندسى التابع لقيادة مكافحة الإرهاب وشرطة الأنبار، يواصل تطهير الطرق المؤدية إلى حى الشهداء جنوبى مدينة الفلوجة، تمهيدا لتحريره من سيطرة داعش، لافتا إلى أن التنظيم كثف زرع العبوات الناسفة حيث يحوى كل 100 متر ما يتراوح ما بين 150 إلى 200 عبوة.

وأضاف أن قناصة قوات "مكافحة الإرهاب" باتت منتشرة على أطراف حى الشهداء وتم تدمير أربعة خطوط دفاعية للتنظيم بالحى ويتم التعامل مع النسق الخامس من الخطوط الدفاعية للتنظيم لفتح طريق يمهد لمعركة تحرير الحى.

من جانبه، توقع قائد "عمليات بغداد" الفريق "عبد الأمير الشمرى"، عودة النازحين إلى ناحية الكرمة مطلع شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه التقى مع مدير شرطة الأنبار، هادى رزيج، ورئيس مجلس المحافظة، صباح الكرحوت، لبحث ترتيبات وسبل إعادة العوائل النازحة إلى المناطق المحررة وتوفير الخدمات الأساسية لهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة