"فيفا" يرفع الإيقاف عن بنين

الأحد، 05 يونيو 2016 12:44 م
"فيفا" يرفع الإيقاف عن بنين شعار الفيفا
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) على رفع الإيقاف عن بنين والسماح لمنتخبها بإكمال مشواره فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا فى الجابون مطلع 2017 شرط إجراء انتخابات الاتحاد المحلى بعد تراجع محكمة محلية عن قرارها السابق بمنعها.

وتأجلت مباراة بنين وغينيا الاستوائية التى كانت مقررة اليوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات إلى 12 من شهر يونيو الجارى "على أن تجرى انتخابات الاتحاد البنينى فى مهلة أقصاها 11 من هذا الشهر" حسب الفيفا.

وتحتل بنين المركز الثانى فى المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف مالى المتصدرة التى تغلبت على جنوب السودان 3-صفر أمس السبت.

وتأتى جنوب السودان فى المركز الثالث بثلاث نقاط، وغينيا الاستوائية أخيرة بنقطة واحدة، واعتبر الفيفا فى رسالة أنه "كان أوقف بنين فى 9 مايو بسبب قرار من المحكمة المحلية بإلغاء انتخابات الاتحاد المحلي"، لكنه أشار إلى أن المحكمة "تراجعت عن قرارها السابق الذى حال دون إجراء الانتخابات".

وأوضح الفيفا أن "موعد الانتخابات الجديد سيكون فى 9 أو 11 من الشهر الجاري، وأن مجلس الفيفا قرر رفع الإيقاف عن بنين بصورة فورية فى حال إجراء الانتخابات ما يتيح لمنتخبها خوض مباراته فى 12 الحالى أمام غينيا الاستوائية، وفى حال تعذر إجراء الانتخابات فإن الإيقاف سيستمر وستعتبر المباراة لاغية".

وفى حال اعتبرت المباراة لاغية فإن منتخب بنين سيعتبر خاسراً صفر-3 كما حصل فى حالات مشابهة، وآخرها مع منتخب الكويت الذى اعتبر خاسراً فى عدد من المباريات فى التصفيات المشتركة لمونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019.

ويتأهل إلى النهائيات الإفريقية صاحب المركز الأول فى كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثانى.


موضوعات متعلقة..


- الفيفا: لا إجراءات قانونية بحق إنفانتينو










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة