"روس أتوم" الروسية تستقبل طلاب مصريين للتدريب بمجال الطاقة النووية

الأحد، 05 يونيو 2016 03:49 م
"روس أتوم" الروسية تستقبل طلاب مصريين للتدريب بمجال الطاقة النووية مفاعل نووى- صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البروفيسور"فلاديمير أرتيزيوك" مدير مركز التدريب الدولى بشركة "روس أتوم" الروسية للطاقة، أن الجامعات الروسية إستقبلت نحو 6 طلاب مصريين للتدريب، والدراسة بالجامعات الروسية فى مجال الطاقة النووية.

وأضاف أرتيزيوك ، فى تصريحات، أن استقبال الطلاب المصريين الستة يأتى فى إطار الاتفاق على توفير منح دراسية لنحو 50 من الطلاب المصريين بالجامعات الروسية المتخصصة فى مجال الطاقة النووية.

وأوضح أرتيزيوك أن التعاون بين المركز الدولى للتدريب التابع لروس أتوم، والجانب المصرى فى الإطار التعليمى بدأ يتطور بشكل ملحوظ منذ العام الماضى، عندما وقعت عدد من الجامعات التابعة لروس أتوم، اتفاقا للتعاون فى الإطار التعليمى مع جامعات مصرية.

وأشار إلى أن حضور الطلاب المصريين للدراسة فى مجال علوم الطاقة النووية يأتى كدفعة أولى من أعداد الطلاب الذين ستشملهم منحة روس أتوم، التى تشمل نحو 50 طالبا يستعدون حاليا للسفر إلى روسيا الخريف المقبل لتعلم ضوابط العمل فى المجال النووي.

ونوه بأن تدريب الخبراء المصريين على التشغيل المستدام لمحطات الطاقة النووية سيبدأ بعد توقيع العقد النهائى لإنشاء مفاعل الضبعة النووى فى مصر بين الجانبين المصرى والروسى، مضيفا أن تدريب الخبراء المصريين سيستمر أيضا بعد الانتهاء من إنشاء المفاعل النووى نظرا للحاجة إلى آلاف العاملين والتقنيين والمهندسين والمتخصصين للتحكم فى المفاعل النووى وإدارته.

ولفت إلى أن عملية التدريب ستعقد فى مصر وكذلك خلال زيارات الخبراء المصريين لروسيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة