فى الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان.. التحقيق مع أمير كرارة فى قضية رأى عام.. وليلى علوى تعثر على عمر دافنشي.. طارق لطفى فى مستشفى السجن يسترجع ذكرياته.. وجريمة قتل فى ظروف غامضة بداية أحداث "الخروج"

الأحد، 05 يونيو 2016 05:21 م
فى الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان.. التحقيق مع أمير كرارة فى قضية رأى عام.. وليلى علوى تعثر على عمر دافنشي.. طارق لطفى فى مستشفى السجن يسترجع ذكرياته.. وجريمة قتل فى ظروف غامضة بداية أحداث "الخروج" هى ودافنشي
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن اليومى


تشهد مسلسلات رمضان هذا العام تنوعا كبيرا فى الموضوعات التى تناقشها الدراما وإن كان هناك عامل مشترك فى معظمها ألا وهو اعتماد الأحداث على طابع التشويق والغموض، ولهذا نجد أن مؤلفى هذه الأعمال اهتموا فى حلقاتهم الأولى بأحداث مشوقة لا تكشف كثيرًا عن طبيعة الموضوع الذى يتناوله المسلسل حتى يكون هناك تشويق وانتظار للحلقات التالية.. ويرصد "اليوم السابع" أحداث عدد من الحلقات الأولى لمسلسلات رمضان هذا العام والتى غلب عليها طابع التشويق.

"شهادة ميلاد" بطولة طارق لطفى ويعرض على ONTV


طارق لطفى مقدم شرطة بالعمليات الخاصة يدعى "على إبراهيم"، يبلغ من العمر 44 عاما، وتبدأ الأحداث بظهوره محبوسا فى مستشفى تابعة للسجن، يبدو عليه ملامح الهزال والمرض، ويده مقيدة بأغلال حديدية.

يعود "على" بذاكرته لمهمة عمل أمضاها منذ عام ، حين ذهب للقبض على تاجر سلاح يدعى "حسن الغمرى"، بتهمة بيع سلاح لجماعة إرهابية قتلت عددًا من الضباط المصريين، ولكنه يفاجأ بانتظار تاجر السلاح له ومعرفته باسمه، ويطالبه بعدم مواصلة البحث فى هذه القضية، قبل أن ينتحر بإطلاق الرصاص على رأسه.

تُغلق القضية بعد انتحار الغمرى، وتعرض شركائه للقتل، ويعلم "على" من أحد مديريه ويدعى اللواء "جلال" بتعرض رجل أعمال اسمه "يحيى نصير" للقتل فى بيروت على يد مواطن يدعى "جابى"، ويتبين أن القتيل كان مسئولًا عن تشغيل التاجر المنتحر وشركائه، وقام منافسوه بالتخلص منه فى العاصمة اللبنانية.

تظل معرفة "الغمرى" بشخصية "على" سؤالًا يُلح على ذهن الأخير، ما يدفعه لمواصلة البحث منفردًا فى القضية، غير عابئ بالنصيحة التى أسداها إليه تاجر السلاح قبل انتحاره، حيث يرشده أحد زملائه عن متهم فى السجن، يمتلك معلومات تخص شركاء "الغمري"، وبمواجهته للمتهم يعلم بوجود طبيب اسمه "جمال الألفي"، صاحب مستشفي، ويتاجر فى الأعضاء، وهو الوحيد الذى يملك معلومات وثيقة، بحكم قيامه بإبرام صفقات أسلحة مع تاجر الأسلحة المنتحر.

وبحيلة ماكرة، يعرف "علي" اسم المحامى المختص بإدارة الشئون القانونية بالمستشفي، ويدعى "نصر عبد الحميد"، والذى يملك كل ملفات المرضى بحكم مهام منصبه، والأدهى من ذلك أنه كان محامى "يحيى نصير" فى الوقت نفسه، حيث يتوجه مقدم الشرطة إلى مكتب المستشار، ويلتقى بمحامى شاب هناك يدعى "زكريا"، ويبدأ فى مراقبته، ولكن الأخير يعلم أنه مراقب، والمفاجأة كانت فى اتصال هاتفى جمعه باللواء جلال، الذى طالبه بوضع ملف معين فى أحد المخازن، بغرض عثور "علي" عليه عند اقتحامه للمخزن.

يقتحم "علي" المخزن، ويجد ملفات المرضى كاملة، ولكنه يعثر على ملف يحمل اسم والدته "سناء"، مرفقًا معه تقريرًا طبيًا يؤكد أنها "عاقر"، وأن والده الحقيقى هو "يحيى نصير".

"الطبال" بطولة أمير كرارة ويعرض على ONTV


تبدأ الحلقة الأولى داخل مبنى أمنى كبير بالتحقيق مع "صالح أبو جازية" الذى يجسده أمير كرارة، فى قضية كبيرة "رأى عام"، ويتضح أن جهة التحقيق ليست نيابة وإنما أمن وطنى يحكى صالح علاقته بكل الأشخاص الذين يعيشون معه فى الحارة حيث يتبين أن كلهم شاركوا فى القضية التى يتم التحقيق معه فيها دون الكشف عن طبيعة القضية المتورط فيها.

تعتمد الأحداث المتبقية فى الحلقة على سرد للشخصيات فى الحارة التى يعيش فيها "صالح أبو جازية" بداية بـ "سوسكا" الراقصة والتى تجسد شخصيتها روجينا وتظهر وجود قصة حب بينهما.. وينتقل للحديث عن ابن عمه "شامى أبو جازية" الذى يقدم دوره عمر السعيد الذى سرق ميراث العائلة.. يظهر شقيق صالح، والذى يجسد شخصية محمود حجازى المريض بمرض نادر.. وابنة عمه مى عمر شقيقة شامى أبو جازية الطيبة التى تريد اعطاء كل فرد فى العائلة حقوقه، ويظهر وليد فواز الذى يتعرف على أمير ويصبحوا أصدقاء.. وخالد كمال الذى يعمل مع صالح فى الكازينو

"أزمة نسب" بطولة زينة ويعرض على ONTV


داخل حارة شعبية وشوارع ضيقة تظهر "نعمة" تجسدها زينة، يلقبها أهل الحارة بملاك الرحمة، تردد دائما جملة "نعمة واللى يكرها يعمي" وتظهر فى ثوب شعبي، تعيش فى منزل فقير مع والدتها وشقيقتها ويبدو أنها تحت خط الفقر فهى ممرضة فى أحد المستشفيات الخاصة بعمليات الحقن المجهرى والإنجاب وتشكو ضيق الحال لزميلاتها بالعمل.

وعلى الجانب الآخر من الحارة يظهر شاب أسمر اللون تبدو عليه ملامح الشر يدعى "ابليس" يؤدى دوره محمود عبد المغني، يؤذى كل من حوله لكن يبدو أن هناك علاقة ما تربطه بنعمة، وتسير الأحداث على وتيرة هادئة إلى أن يدخل المستشفى التى تعمل بها نعمة رجل يبدو عليه ملامح الترف والغناء الفاحش يتحدث مع الممرضات ليسألهن عن الطبيب المتخصص فى الحقن المجهري.


"هى ودافنشي" بطولة ليلى علوى وخالد الصاوى ويعرض على "النهار"


تبدأ الأحداث من خلال رجل فى منتصف عمره يبدو عليه أنه لا يدرك حقيقة الأشياء التى تجرى حوله ولا يعى فى أى وقت تجرى الأحداث يرقد بأحد المستشفيات فاقد ذاكرته ولا أحد يعرف ما يخفيه، فيتضح أن هذا الرجل هو العم دافنشى الذى يقدمه خالد الصاوى وتجلس بجواره امرأة جميلة تدعى كارما وهى ليلى علوى ممسكة بيده ويبدو أن هناك قصة حب قوية تربطهما وتظهر مع الفلاش باك الذى يحدث ضمن الحلقات التالية لتحكى هذه السيدة قصة "العم دافنشي".

"كارما" تعمل محامية وتحاول أن تصل لحقيقة ما جرى لحبيبها بعد اختفائه عنها لفترة طويلة لا تعلم عنه شيئا إلى أن وجدته فاقد الذاكرة داخل أحد المستشفيات إثر تعرضه لحادث لا يتذكره، إلا أن المستشفى يخبرها بذلك، تبدأ كارما فى رحلتها للبحث عن حقيقة اختفاء دافنشى والأحداث الذى تعرض له محاولة بشتى الطرق ان تخرجه من المستشفى تسترجع معه أحداث الماضي.

"الخروج" بطولة ظافر العابدين وشريف سلامة ودرة ويعرض على النهار وONTV


تبدأ الحلقة الأولى بجريمة قتل فى ظروف غامضة، ويتم تكليف التى تبدأ بجريمة قتل فى ظروف غامضة، ليتم تكليف 2 من الضباط هما الرائد ناصر محمود (شريف سلامة)، والمقدم عمر (ظافر العابدين) بالبحث عن القاتل، حيث يتم استعراض وضع الضابطين فى عملها ومع رئيسهما حيث يشهد للثنائى بالكفاءة فى العمل.

"راس الغول" بطولة محمود عبد العزيز ويعرض على النهار


تبدأ الحلقة مباشرة بحادث مهم سيكون هو محور الأحداث طوال الحلقات المتبقية، وبعد ذلك يتم استعراض الشخصيات المتواجدة فى المسلسل.



موضوعات متعلقة


علا الشافعى تكتب: رمضان 2016 يرفع شعار البركة فى "القليل".. 29 مسلسلا نصفها على النهار وon tv ومعدل إنتاج درامى هو الأقل منذ سنوات.. وأغلب النجوم يبتعدون عن "التيمات" المضمونة ويسعون للتألق والاختلاف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة