رئيس قطاع التشغيل بمصر الخير: يجب على وزارة التضامن تقديم بيانات المستحقين

الأحد، 05 يونيو 2016 08:56 م
رئيس قطاع التشغيل بمصر الخير: يجب على وزارة التضامن تقديم بيانات المستحقين مصر الخير
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مؤمن عبد الحميد رئيس قطاع التشغيل والمشروعات بمؤسسة مصر الخير، إنه ينبغى على المؤسسات الأهلية تغير منهجيتها متسائلا هل موازنات هذه المؤسسات توجه لمشروعات تنموية؟، متابعا أنه يجب على المؤسسات الأهلية التركيز على التوعية والثقافة تجاه المجتمع.

وأضاف مؤمن خلال ندوة بالمركز الأقليمى للدراسات الاستراتيجية عن مكافحة الفقر، أن المؤسسات الأهلية تفتقد إلى التشبيك فى المجالات المختلفة، مشيرا إلى أنه يجب على وزارة التضامن الاجتماعى تقديم بيانات للمستحقين لعدم تشتيت الموارد وتوجيهها لرفع الوعى المجتمعى.

ومن جهته، قال الدكتور عبد المنعم سعيد مدير المركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية، إن التنمية فى بلاد العالم عبارة عن تراكم رأس المال ،وأن تزايد معدلات النمو تحتاج لرأس مال سياسى واجتماعى جيد، لافتا انه ينبغى تعظيم دور رأس المال الاجتماعى فى المجتمع.

وأضاف عبد المنعم السعيد خلال حلقة نقاشية للمركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية بعنوان "مكافحة الفقر. وكيف يمكن تطوير آليات بناء رأس المال الاجتماعى فى مصر؟" أن قضية التنمية والسلم الاجتماعى مسألة اساسية فى التوازن الاجتماعى، لافتا إلى أنه يجب أن تحدد مؤسسات الأهلية تحديد أولوياتها.


موضوعات متعلقة:


- رئيس "بنك الطعام": 50% من الموارد تهدر نتيجة عدم التنسيق بين المؤسسات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة