محافظ السويس: منع صيد الهواة بخليج السويس بسبب هجوم سمك القرش وندرس اصطيادها

الأحد، 05 يونيو 2016 04:31 م
محافظ السويس: منع صيد الهواة بخليج السويس بسبب هجوم سمك القرش وندرس اصطيادها اللواء أحمد الهياتمى محافظ السويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، أنه أصدر قرارًا بمنع الصيد للهواة فى أعماق خليج السويس لمدة أسبوعين بسبب حادث هجوم سمك القرش على المواطنين، مؤكدًا أنه تم منع السباحة داخل أعماق الخليج والسماح فقط بالسباحة بالقرب من شواطئ العين السخنة.

وقال أحمد الهياتمى لـ"اليوم السابع": "إننى اتخذت هذه القرارات بعد قيامى والمختصين بزيارة المنطقة البحرية التى شهدت حادث هجوم القرش".

وأكد الهياتمى أنه يتم حاليًا دراسة كيفية القضاء على أسماك القرش عن طريق الصيد وهى دراسات سنقوم بتنفيذها، موضحًا أنه تم تشديد التعليمات بعد السماح لأى شخص بالسباحة لأكثر من 150 من الشاطئ بالعين السخنة بالسويس.

وفى سياق متصل، بدأت اللجنة المشكلة من قبل وزير البيئة خالد فهمى من مسئولى المحميات البحرية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء عملها بالسويس من أجل بحث أسباب ظهور سمك القرش وهجومه على المواطنين.

وقال أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، إن سمكة القرش التى ظهرت بالعين السخنة تسمى "ماكو" وظهرت من قبل عام 2010 بخليج السويس ولكنها لم تهاجم المواطنين وقتها، مؤكدًا أنها سمكة شرسة وخطرة.

وأشار غلاب، إلى أن هذه السمكة التى هاجمت المواطن بالعين السخنة فى الأساس تعيش فى الأعماق وصعودها بهذا الشكل إلى السطح يعنى أنه يوجد خلل فى النظام الغذائى الخاص بها وسيتم بحثه عن طريق اللجنة المشكلة.



موضوعات متعلقة ..


معهد علوم البحار: رحلة بحثية اليوم لصيد القروش بخليج السويس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة