بالصور.. وزارة القوى العاملة تواصل اختبارات التدريب على الخدمات البترولية

السبت، 04 يونيو 2016 08:50 ص
بالصور.. وزارة القوى العاملة تواصل اختبارات التدريب على الخدمات البترولية جانب من الاختبارات
كتب: محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى وزارة القوى العاملة غدا الأحد ، من إجراء اختبارات التدريب للدفعة الثالثة من الراغبين "مجانا" على تصنيع وتجميع وإنتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه بشركة ويزفورد العالمية،لاختيار 27 راغبا من 125 إجمالى من تقدم للتدريب علي هذه المهنة.

وقالت الوزارة فى بيان لها، " إنه سيتم منح المتدرب بدل انتقال شهري قدرة 1000 جنيه ، ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظري والعملي، مؤكدا حرص الوزارة على تدريب ورفع مهارة راغبي العمل لتوفير عمالة ماهرة في مختلف القطاعات الصناعية مما يسهم في تقليل نسبة البطالة" .

وكان الوزير قد تفقد لجنة اختيار راغبي التدريب، وأكد على ضرورة أن تجرى الاختبارات بكل نزاهة وشفافية كاملة دون مجاملات لأحد، لاختيار الشباب الذين ينطبق عليهم شروط التقديم للتدريب الراغب في الالتحاق بفرص التدريب مجانا .

وأوضح الوزير، أن إجراء المقابلات الشخصية عن طريق عدد من المعايير منها اختبار توجيه مهني ، فضلا عن اختبارات نفسيه وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة ،وشركة ويزرفورد الأمريكية ،ومؤسسة مصر الخير، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة ، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E ، كذلك منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوي المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة، ومؤسسة مصر الخير، وشركة ويزرفورد سيرفيس الأمريكية للخدمات البترولية والتي تعتبر متخصصة في تنفيذ برامج ذات تقنية عالية في مجال التدريب علي الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه ، وهي من المهن المطلوبة بشدة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، ولها فروع في كل أنحاء العالم، منها مصر، والإمارات العربية المتحدة ، والأردن، وباكستان، ويعمل بها حوالي 56 ألف موظف.


وزارة القوى العاملة تواصل اختبارات التدريب (1)

وزارة القوى العاملة تواصل اختبارات التدريب (2)

وزارة القوى العاملة تواصل اختبارات التدريب (3)

وزارة القوى العاملة تواصل اختبارات التدريب (4)

وزارة القوى العاملة تواصل اختبارات التدريب (5)



موضوعات متعلقة..


- وزير القوى العاملة يرأس غدا وفد مصر فى مؤتمر العمل الدولي بجنيف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة