انطلاق المؤتمر الوزارى الثانى للاتحاد الأفريقى فى شرم الشيخ برئاسة مصر

السبت، 04 يونيو 2016 10:24 ص
انطلاق المؤتمر الوزارى الثانى للاتحاد الأفريقى فى شرم الشيخ برئاسة مصر السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية صباح اليوم السبت، أعمال المؤتمر الوزارى الثانى لمبادرة الاتحاد الأفريقى/ القرن الأفريقى حول الاتجار فى البشر بشرم الشيخ برئاسة مصر.

ويناقش المؤتمر - الذى تستمر أعماله لمدة يوم واحد - سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين بلدان المبادرة وعلى المستوى الإقليمى فى القارة الأفريقية، للتصدى لظاهرة تهريب المهاجرين والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى كيفية ضمان حماية المهاجرين وحقوقهم الإنسانية.

ويشارك فى المؤتمر عدد من الوزراء وكبار المسئولين الأفارقة من كل من كينيا وليبيا والصومال وجنوب السودان وتونس وجيبوتى والسودان وإريتريا وإثيوبيا واليمن، بالإضافة إلى ممثلين عن الدول الشركاء ومن بينها إيطاليا ومالطا والنرويج وهولندا وبريطانيا وسويسرا والسعودية.

كما يشارك فى أعمال المؤتمر ممثلون عن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية منها الاتحاد الأفريقى والاتحاد الأوروبى ومنظمة الهجرة الدولية والمفوضية السامية لشئون اللاجئين.

وكان اجتماع كبار المسئولين الثالث لمبادرة الاتحاد الأفريقى/ القرن الأفريقى حول الاتجار فى البشر وتهريب المهاجرين قد أنهى أعماله مساء أمس الجمعة بشرم الشيخ، برئاسة السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون المتعددة الأطراف والأمن الدولى، حيث تم إقرار مشروع البيان الختامى تمهيدا لرفعه للمؤتمر الوزارى الثانى للمبادرة.

يذكر أن رئيس وفد كينيا قد طلب فى نهاية اجتماع كبار المسئولين الليلة الماضية الكلمة من السفير هشام بدر رئيس الاجتماع، حيث أعرب ممثل كينيا عن الشكر باسم كافة الوفود المشاركة لمصر والحكومة المصرية على استضافة وتنظيم الاجتماعات الهامة.


موضوعات متعلقة:


- وزير الخارجية يصل باريس لرئاسة وفد مصر فى مؤتمر السلام الدولى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة