الموافقة على إنشاء أول كلية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بنى سويف

السبت، 04 يونيو 2016 10:41 ص
الموافقة على إنشاء أول كلية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بنى سويف الدكتور أمين لطفى - رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور أمين لطفى، رئيس الجامعة، على الاقتراح بإنشاء كلية علوم وتكنولوجيا الفضاء مع تجهيز اللائحة الخاصة بها وتوفير المقومات المادية والبشرية استعدادا لإنشائها.

أكد رئيس الجامعة فى بيان إعلامى، اليوم السبت، أنه آن الآوان لجامعة بنى سويف لإنشاء كلية لعلوم الفضاء وربطها ببرنامج الفضاء المصرى ووكالة الفضاء المصرية، خاصة أن مصر بها كوادر علمية متميزة فى هذا المجال تستطيع أن تسهم فى وضع هذه البرامج، وتمتلك عددا من الأقمار الصناعية وتسعى إلى زيادتها فى الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس الجامعة أن الكلية تهدف إلى إنشاء قاعدة علمية متكاملة فى مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء، وذلك من خلال خطط وبرامج دراسية متطورة ومتميزة ومطابقة للمعايير الأكاديمية القياسية، وقادرة على تأهيل الخريج المنافس فى سوق العمل، موضحاً أن الكلية تهتم بتزويد الطلاب بالأسس المعرفة والمهارات بهدف رفع قدراتهم العلمية.

وأوضح رئيس الجامعة أن للكلية ثلاثة أقسام أولها قسم الفضاء والذى يضم كلا من برامج "علم الفلك والفيزياء الفلكية – بيولوجيا الفضاء- علوم الكواكب – والأرض وعلوم الغلاف الجوى" وقسم علوم وهندسة الطيران والذى يضم برامج "علوم الطيران – هندسة الطيران- الأرصاد الجوية"، وأخيراً قسم الأقمار الصناعية والذى يضم برامج "هندسة الفضاء- والأقمار الصناعية – والاستشعار عن بعد – وهندسة الموارد".


موضوعات متعلقة:


مجلس جامعة بنى سويف يوافق على إنشاء كلية علوم الأرض










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة