الطب الشرعى: لم ننتهى من سحب عينات "DNA"من أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة

السبت، 04 يونيو 2016 12:16 ص
 الطب الشرعى: لم ننتهى من سحب عينات "DNA"من أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة طائره مصر للطيران
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدربمصلحة الطب الشرعى، أنه لم يتم الانتهاء من سحب عينات الـ"DNA" من أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة وذلك نتيجة عدم وصولهم جميعهم إلى مشرحة زينهم لسحب العينات ومطابقتها بالعينات المسحوبة من الأشلاء.

وأكد المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نتائج فحص عينات أشلاء ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة التى تم العثور عليها لم تظهر حتى الآن، لافتا إلى استمرار عملية فحص الأشلاء لمقارنتها بما يتضمنه تقرير الخبراء بعد الانتهاء من فحص الصندوق الأسود.

وأوضح المصدر بأنه تم ترقيم أشلاء الضحايا وتصويرها بشكل كامل للتعرف على هويتهم مشيرا على أن فريق أطباء مصلحة الطب الشرعى انتهى من سحب عينات ألـ DNAمن أهالى الضحايا الأجانب ، فى مطار القاهرة.

وكانت مصلحة الطب الشرعى برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد، أعلنت مؤخرا عن بدء سحب عينات الحامض النووى "DNA" من أهالى الضحايا، وأكدت أنها ستستقبلهم فى مشرحة زينهم على مدار 24 ساعة ، ولن تلتزم بمواعيد العمل الرسمية نظرا لحساسية الحادث.

و كلفت المصلحة، طبيب بالإقامة فى المشرحة خلال الأيام المقبلة بشكل استثنائى لاستقبال أهالى الضحايا فى أى وقت ، وسحب العينات اللازمة منهم لإجراء تحليل "DNA"، ومطابقته بأشلاء الجثث.

وأكدت المصادر أن تحليل ألـ"DNA" يكون لأقارب الضحايا من الدرجة الأولى "الوالد أو الوالدة أو الأخ أو الأخت أو الابن أو البنت"، وفى حالة تعذر ذلك تسحب عينات من أقاربهم من الدرجة الثانية " الخال أو خالة أو عم أو عمه أو الجد أو الجدة".


موضوعات متعلقة..

- سحب "DNA" من أهالى الفرنسيين ضحايا الطائرة المنكوبة لمطابقتها بالأشلاء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة