كواليس اتفاق الاتحاد الأوروبى مع "الغرفة التجارية" لإنارتها بالطاقة الشمسية

السبت، 04 يونيو 2016 10:44 م
كواليس اتفاق الاتحاد الأوروبى مع "الغرفة التجارية" لإنارتها بالطاقة الشمسية أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الاتحاد العام للغرف التجارية فى إحياء اليوم العالمى للبيئة، 5 يونيو، من خلال الإعلان غدا الأحد، عن بدء عمل غرفة الإسكندرية التجارية بالطاقة الشمسية، كبديل عن الكهرباء لتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء.

فى هذا السياق، كشف أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، تفاصيل إنارة غرفة الإسكندرية التجارية بالطاقة الشمسية طوال فترة النهار وحتى بعد غروب الشمس لمدة ساعة كاملة، مشيرا إلى أن تنفيذ الفكرة كان بالتنسيق بين غرفة الإسكندرية والاتحاد الأوروبى لتطبيق هذه التقنية فى الغرفة التجارية هناك.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اتحاد الغرف التجارية يؤمن بدوره فى التعبير عن مصر فى جميع المناسبات العالمية، وأن الاتحاد سيشارك فى اليوم العالمى للبيئة بأول تطبيق عملى لإنارة مبنى بالكامل من خلال الطاقة الشمسية كأول مبنى للغرف التجارية بالشرق الأوسط يتم إنارته بالطاقة الشمسية.

وقال أحمد الوكيل، إن يوم الأحد سيتم عمل احتفالية لإنارة مبنى الغرفة التجارية بالإسكندرية بالكامل بالطاقة الشمسية والاستغناء عن الكهرباء حتى غروب الشمس، لافتا إلى أنه لابد من الوصول إلى نموذج للانفتاح على شبكة الكهرباء بمعنى أن يتم تصدير الفائض من الطاقة الشمسية لشبكة الكهرباء وأن يتم احتساب الفارق فى التكلفة.

وعن إمكانية تعميم فكرة إنارة الغرف التجارية فى مصر بكافة المحافظات عن طريق الطاقة الشمسية، أشار أحمد الوكيل إلى أن هناك تفاؤلا كبيرا بعد نجاح غرفة الإسكندرية فى إدخالها للعمل بالطاقة الشمسية ونسعى مستقبلا لتطوير جميع الغرف بالجمهورية.



موضوعات متعلقة..


اضطرابات جديدة فى الأسعار قبل شهر رمضان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة