بالفيديو والصور.. الحضرى وصلاح يقودان مصر لأمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا

السبت، 04 يونيو 2016 05:02 م
بالفيديو والصور.. الحضرى وصلاح يقودان مصر لأمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا جانب من المباراة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتزع منتخب مصر بطاقة التأهل رسميا إلى أمم افريقيا 2017، بعد فوزه بهدفين نظيفين على نظيره التنزانى اليوم فى الجولة الخامسة بالتصفيات ليرفع الفراعنة رصيدهم إلى 10 نقاط.

سجل هدفى المنتخب نجم المنتخب وروما الإيطالى محمد صلاح فى الدقيقتين 44 و58 من عمر المباراة، وشهدت المباراة تألق عصام الحضرى الذى زاد عن مرمى الفراعنة ببراعة، وحافظ الفراعنة بشدة على حظوظهم فى البقاء ضمن التصنيف الأول افريقيا قبل سحب قرعة مونديال 2018 بروسيا.
جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وخاصة من جانب المنتخب الوطنى المصرى حيث نشط الثنائى محمود حسن تريزيجيه ومروان محسن فى الهجوم من خلال الضغط على دفاعات تنزانيا، ونجح تريزيجيه فى إجبار الحكم الجابونى على إشهار البطاقة الصفراء لأحد لاعبى تنزانيا بسبب التدخل القوى.

وفى الدقيقة 7 نجح الفراعنة فى الوصول لأول مرة لمرمى تنزانيا من خلال كرة عرضية داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض، ليحولها رامى ربيعة بسهولة فى يد الحارس التنزانى.

ويرد المنتخب التنزانى فى الدقيقة 10 من خلال هجمة مرتدة وكرة عرضية فى منطقة جزاء الفراعنة يحولها أحد على سمادا مهاجم تنزانيا برأسه فى اتجاه مرمى الحضرى لكنها تصطدم بأقدام على جبر وتمر خارج الملعب.

وفى الدقيقة 17 تلوح فرصة لمحمد صلاح نجم المنتخب لتهديد مرمى تنزانيا، إلا أنه يفشل فى التعامل معها ليحصل عليها بسهولة مدافع تنزانيا قبل أن يحولها صلاح لمحمد الننى القادم من الخلف ليسددها ضعيفة خارج الملعب.


ويضيع رامى ربيعة هدفا مؤكدا للفراعنة فى الدقيقة 24 من عرضية حريرية من عبد الله السعيد لكنه يضعها بغرابة شديدة خارج الملعب رغم قربه من المرمى التنزانى..ويهدد أصحاب الأرض الفراعنة فى الدقيقتين 27 و28 من ناحية اليمين مستغلين تراجع مستوى أحمد فتحى قبل أن ينقذ الحضرى شباكه من هدف مؤكد من رأسية مهاجم تنزانيا ألا أنه يبعد الكرة منقذا هدفا محققا، قبل أن يسدد توماس مهاجم تنزانيا كرة أرضية قوية تصطدم بدفاع الفراعنة وتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى عصام الحضرى.

فى الدقيقة 39 ينفذ لاعبو المنتخب جملة فنية متكاملة ويمهد محمد صلاح الكرة لعبد الله السعيد على أعتاب منطقة جزاء الفراعنة قبل أن يسددها السعيد خارج الملعب..وفى الدقيقة 44 يسجل محمد صلاح الهدف الأول للفراعنة من كرة ثابتة على أعتاب منطقة جزاء تنزانيا لتسكن شباك أصحاب الأرض، وينتهى الشوط الأول بتقدم مصر بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثانى، يدفع هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة بالتغيير الأول، بنزول عمرو وردة على حساب تريزيجيه، وفى الدقيقة 52 كاد محمد صلاح يسجل الهدف الثانى للفراعنة من خلال استغلال سرعته للانفراد بحارس تنزانيا لكن مدافع الفريق المنافس ينجح فى اخراج الكرة خارج الملعب.. ويضيع على سامادا مهاجم تنزانيا ركلة جزاء فى الدقيقة 54 ليهدر فرصة التعادل لمنتخب بلاده، حث سدد الكرة فوق عارضة عصام الحضرى.

وينجح محمد صلاح فى تسجيل الهدف الثانى للفراعنة فى الدقيقة 58 مستغلا تمريرة عبد الله السعيد، لينفرد بمرمى تنزانيا ويضع الكرة بسهولة فى مرمى أصحاب الأرض.

وعقب الهدف الثانى، يدفع كوبر بالتغيير الثانى بنزول كوكا على حساب مروان محسن، ويهدر كوكا هدفا مؤكدا فور نزوله وتحديدا فى الدقيقة 65 بعد تمريرة عبد الله السعيد التى وضعته أمام مرمى تنزانيا لكن دفاع أصحاب الأرض ينقذ الموقف.

ويدفع كوبر بالتغيير الثالث بنزول مؤمن زكريا على حساب عبد الله السعيد، ويسيطر الفراعنة على مجريات المباراة فى الدقائق المتبقية ويضيع الفراعنة أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة لتنتهى المباراة بفوز الفراعنة 2-0.


الحضرى وصلاح يقودان مصر لأمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا (1)

الحضرى وصلاح يقودان مصر لأمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا (2)

الحضرى وصلاح يقودان مصر لأمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا (3)

الحضرى وصلاح يقودان مصر لأمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا (4)

الحضرى وصلاح يقودان مصر لأمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا (5)

الحضرى وصلاح يقودان مصر لأمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا (6)

الحضرى وصلاح يقودان مصر لأمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا (7)

الحضرى وصلاح يقودان مصر لأمم أفريقيا بالفوز على تنزانيا (8)



موضوعات متعلقة..



- بالفيديو.. الأرجنتينى "كوبر" يستمع لخطبة الجمعة مع المنتخب فى تنزانيا

- كوبر يتمسك بسفر 25 لاعبا مع المنتخب إلى تنزانيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة