مؤتمر صحفى للفروسية لمناقشة أزمة حظر الخيول

الخميس، 30 يونيو 2016 07:00 م
مؤتمر صحفى للفروسية لمناقشة أزمة حظر الخيول هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صورة هشام حطب رئيس اتحاد الفروسيةيعقد اتحاد الفروسية برئاسة المهندس هشام حطب، رئيس اتحاد اللعبة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، الأحد المقبل ، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن أزمة حظر الخيول، وطريقة حلها من خلال حلول الطرق العلمية المتاحة.

يحضر المؤتمر، كل من رئيس اتحاد الفروسية، واللواء سيد معوض المدير الفنى للاتحاد والقائم باعمال المدير التنفيذى و الأيرلندى أنتونى كيتيل الخبير الدولى فى شئون الحركة الدولية للخيول والممثل للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، كما يحضر الدكتور حاتم ستين المسئول عن الخيول باتحاد الفروسية وأحد منظمى المؤتمر، إضافة إلى أحمد عبد الرازق رئيس جمعية الخيول المصرية العربية الأصيلة، وأخيرًا اللواء ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبعض من الفرسان الدوليين.

نجح الخبير الأيرلندى فى رفع الحظر عن عدد كبير من الدول العربية وكان أهمها دول "الكويت - السعودية - الإمارات - قطر"، وهو مسئول كمستشار للعديد من الدول العربية والأوربية وله باع كبير فى حل هذه المشكلة مع عدد كبير من الدول، إضافة إلى أنه يتمتع بعلاقة وثيقة ومصداقية كبيرة مع المفوضية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية للحيوان، وقد بذلت جهود كبيرة من قبل اتحاد اللعبة من أجل الحصول على مساعدته فى وضع حل نهائى لهذه الأزمة.

ومن المقرر، مناقشة الخطة والجدول الزمنى لرفع الحظر عن سفر الخيول المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي، علما أن هذه المشكلة أرقت الرياضة المصرية بشكل كبير ويأتى على رأس المتضررين منها رياضيًا اتحاد الفروسية، إضافة إلى تضرر جمعية مربى الخيول بشكل اقتصادى حيث أن هذه الأزمة تهدر على مصر العديد من مليارات الدولارات..

كما سيتناول المؤتمر عرض تفصيلى لموقف الحظر الاوروبى والدخول فى كافة التفاصيل ووضع حلول جادة ومقترحات قابلة للتنفيذ الفورى لحل هذا الملف الشائك.



موضوعات متعلقة..


- بالصور ..اتحاد الفروسية يكرم محافظ البحر الأحمر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة