"فيس بوك" يعلن الحرب على الناشرين ويغير طريقة عرض الأخبار

الخميس، 30 يونيو 2016 02:00 م
"فيس بوك" يعلن الحرب على الناشرين ويغير طريقة عرض الأخبار فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة فيس بوك إن هناك مجموعة من المستخدمين سبق واشتكوا من الطريقة التى يتم بها عرض الأخبار لأنها لا تساعدهم على الوصول إلى التحديثات الخاصة بأصدقائهم، لذلك أطلقت الشركة تحديثا جديدا يغير من الطريقة التى تظهر بها الأخبار، مما يعطى مساحة أكبر لظهور منشورات وتحديثات خاصة بالأصدقاء والأقارب بدلا من المحتوى الخاص بوسائل الإعلام والعلامات التجارية.

وأشارت فيس بوك أنها قامت بإجراء عدة استطلاعات لمعرفة ما يريده الجمهور بالضبط، وقالت إن النتائج جاءت لصالح الرغبة فى رؤية منشورات الأصدقاء أولا، وقال نائب رئيس الشركة لإدارة المنتجات "آدم موسيرى" لموقع bbc البريطانى إن التحديث الجديد سيدعم المحتوى الذى يربط المستخدمين مع أصدقائهم وهو الأمر الذى نشأ عليه فيس بوك فى البداية.

وهذا الأمر سيؤثر بشكل مباشر على الناشرين لأنه سيقلل من الـreach الخاص بمنشوراتهم، وهو ما سيؤدى إلى حدوث انخفاض ملحوظ فى الروابط التى يتم مشاركتها على فيس بوك.

وعلق جوشوا بنتون، مدير مختبر نيمان للصحافة فى جامعة هارفارد، "فيس بوك كانت تحاول إقناع الناشرين والشركات بأهمية الحصول على عدد أكبر من الأتباع ولكن مع الوقت سلكت الشركة طريق يقلل من أهمية هؤلاء الأتباع، ففى البداية قللت الوصول لأسباب غير واضحة واليوم تقول أنها سترجح أخبار الأصدقاء عن ما ينشره الشركات والناشرين".


_90160919_49ba068f-288e-4872-a63e-a3c220332bef
الأخبار على فيس بوك





موضوعات متعلقة


"فيس بوك" يغير تصميم الصفحة الرئيسية وأزرار "اللايك و"الشير" وFollow
فيس بوك تطلق تحديث لـMSQRD يتيح للمستخدمين خدمة البث المباشر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة