جامعة زويل: نعتمد على القدرات العلمية ولن نتأثر بما يحدث فى الثانوية

الخميس، 30 يونيو 2016 11:11 م
جامعة زويل: نعتمد على القدرات العلمية ولن نتأثر بما يحدث فى الثانوية جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور صلاح عبية، الرئيس الأكاديمى لجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، على ما يحدث من تخبط وتأجيلات فى امتحانات الثانوية العامة وتأثيره على القبول بمدينة زويل، قائلا:"حطين فى اعتبارنا إن الثانوية العامة ليست أفضل المقاييس والمعايير للقبول بمدينة زويل".

وأضاف عبية، فى تصريحات صحفية على هامش حفل الإفطار الذى نظمته مدينة زويل اليوم الخميس، أن أهم الإجراءات الخاصة بقبول الطلاب الجدد فى مدينة زويل هى اختبارات القدرات العلمية التى يخضع لها الطالب قبل التحاقه بالمدينة، حيث إن المدينة لا تعتمد على الثانوية العامة فقط.

وقال الرئيس الأكاديمى لجامعة زويل: "نمتحن قدرات الطالب العلمية ولا ننظر إلى أى قدرات أخرى، ومن خلالها نقيس مستويات الطالب الفكرية وقدرته على الحفظ والفهم والتحليل والتفسير، ويتم قبول أول 150 أو 160 طالب ممن يتقدمون لاختبارات القدرات العلمية، فمدينة زويل لم تتغير سياستها ولن تتأثر بما يحدث فى الثانوية العامة".

من جانبه، قال اللواء صلاح عزازى، مدير مشروع مدينة زويل، إن هناك فندقا مخصصا لسكن الطلاب والطالبات ويحتوى 600 غرفة من المقرر أن يسكن فيها 1200 طالب و500 غرفة يسكن بها 1000 طالبة، إضافة إلى 34 جناحا لأعضاء هيئة التدريس من زوار مدينة زويل، و32 غرفة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف عزازى، أنه تم مراعاة أن مساحة المبانى لا تزيد عن 17 % من مساحة الأرض؛ لإتاحة الفرصة للمسطحات الخضراء، وعدم انبعاث أى نوع من التراب أو تلوث البيئة بأى شكل من الأشكال.



موضوعات متعلقة..


الانتهاء من 75% من الإنشاءات الخاصة بالمقر الجديد لجامعة زويل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة