بديلة للحالية بعد مرور 128 عاما عليها..

الرى: إنشاء قنطرة جديدة بالباجورية المنوفية بتكلفة 70 مليون جنيه

الخميس، 30 يونيو 2016 10:42 ص
الرى: إنشاء قنطرة جديدة بالباجورية المنوفية بتكلفة 70 مليون جنيه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الموارد المائية والرى، أنه جار التجهيز لإنشاء "قنطرة" جديدة بالمنوفية بديلة لقنطرة الباجورية الحالية التى تعدى عمرها 128 عاما، والتى تم بناؤها عام 1888.

وأضاف كرات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، اليوم الخميس، أنه تم إعداد دراسات الجدوى لتأهيل وإحلال القنطرة الموجودة على فم ترعة الباجورية بالتنسيق مع المعاهد البحثية فى الوزارة، وجاهزة للطرح على الشركات المحلية بتمويل محلى بتكلفة قد تصل إلى 70 مليون جنيه.

وأشار كرات إلى أن القنطرة تخدم زمام محافظة المنوفية وتغذيها بمياه الرى والشرب، مشيراً إلى أنها تتحكم فى التصرفات المائية على حسب الاحتياجات.

الجدير بالذكر، أن قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، أحد القطاعات الهامة التى تعمل تحت مظلة مصلحة الرى وهو القطاع المسئول عن القناطر والخزانات الكبري التى تقام على النيل والترع والرياحات الكبرى.

ومن المعروف أن القناطر الكبرى المُقامة على النيل وفرعيه وعلى الترع الكبرى والرياحات هى وسيلة التحكم فى المياه بالإسلوب الذى يضمن الاستفادة من هذه المياه ووصولها لمناطق الاحتياج فى الوقت وبالقدر الأمثل.


موضوعات متعلقة..


"الرى": الانتهاء من غمر قناطر أسيوط بالمياه بعد أسبوعين












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة