"الداخلية": نستقبل أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة لاستخراج شهادات الوفاة السبت

الخميس، 30 يونيو 2016 09:22 م
"الداخلية": نستقبل أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة لاستخراج شهادات الوفاة السبت أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر بمصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بأن مكاتب السجل المدنى والإصدارات على مستوى الجمهورية تستقبل بداية من بعد غد، السبت، أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة لاستخراج شهادات وفاة لهم بعد قيدها بقاعدة البيانات.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يحق لأقارب الضحايا من الدرجة الأولى الذهاب لمقار الأحوال المدنية على مستوى الجمهورية لاستخراج شهادات الوفاة بعد سداد الرسوم بموجب بطاقته الشخصية التى تؤكد درجة قرابته بضحايا الطائرة المنكوبة.

وأوضح المصدر، أنه تم التنبيه على موظفى ومسئولى الأحوال المدنية على مستوى الجمهورية بسرعة إنهاء إجراءات استخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بضحايا الطائرة المنكوبة، فى إطار عمليات التسهيل والتيسير على أسرهم.

ونوه المصدر بأن مصلحة الأحوال المدنية سجلت أسماء الضحايا بقاعدة البيانات الخاصة بها دون الحاجة إلى تسجيلها بمكاتب الصحة ثم مخاطبة الأحوال المدنية لتسجليها، وذلك لكسب مزيد من الوقت، وحتى يتسنى لأهالى الضحايا أن ينهوا إجراءاتهم بعد إستلام شهادات الوفاة.

وأشار المصدر إلى أنه يتم منح أقارب شهداء الطائرة المنكوبة شهادات وفاة مميكنة، لافتاً إلى أن عملية استخراج شهادات الوفاة لا تستغرق سوى دقائق معدودات، فى إطار الوسائل التكنولوجية الحديثة، التى تعمل بها مصلحة الأحوال المدنية.

جاء ذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء رقم 1727 لسنة 2016 بشأن اعتبار المفقودين فى حادث سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من باريس الرحلة رقم "8014" فى 9 مايو الماضى متوفين، حيث بادر قطاع مصلحة الأحوال المدنية بقيد واقعة الوفاة بسجلات الأحوال المدنية وقاعدة البيانات بجميع منافذه بكافة المحافظات، وذلك بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء، دون الحاجة إلى القيد بمكاتب الصحة المختصة.

وفى هذا الإطار يعلن قطاع مصلحة الأحوال المدنية عن استعداده لاستقبال أهالى الضحايا بجميع منافذه على مستوى الجمهورية اعتبارا من اليوم المذكور لاستخراج شهادات الوفاة فى الحال، ليتسنى لهم سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بإعلام الوراثة وغيرها.


موضوعات متعلقة..


- الداخلية: قيد ضحايا الطائرة المنكوبة فى سجلات الوفيات بالأحوال المدنية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة