وزير الزراعة : نعمل على تحقيق الأمن الغذائى وتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة

الجمعة، 03 يونيو 2016 10:35 ص
وزير الزراعة : نعمل على تحقيق الأمن الغذائى وتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى،أهمية قطاع الزراعة والتنمية الريفية فى تحقيق الأمن الغذائى،والقضاء على الفقر،فضلاً عن المساهمة فى تحقيق النمو الاقتصادى الشامل والاستقرار الاجتماعى والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية.

جاء ذلك خلال كلمته فى اجتماع وزراء الزراعة لمجموعة العشرين، والتى تقام حاليا فى مدينة شيآن شمالى غرب الصين تحت عنوان "الابتكارات الزراعية والتنمية المستدامة خلال الفترة من 2 الى 4 يونيو 2016.

وقال وزير الزراعة، فى بيان صحفى اليوم الجمعة ، أن مصر تدرك أهمية دور مجموعة الـ20 فى العمل على تحقيق الأمن الغذائى والتغذية والتى تحتاج الي تضافر الجهود عالمياً مع التركيز على الدول النامية بصفة خاصة، لافتا الى اهمية القرارات التى تم اتخاذها فى اديس ابابا عام 2015 بشأن تعاون دول الشمال ودول الجنوب،وتعاون دول الجنوب والجنوب، والتى وضعت الزراعة على رأس الأولويات، بإعتبارها محوراً أساسياً فى رؤية مصر 2030 لإستراتيجية التنمية المستدامة.

وأوضح وزير الزراعة ، أن أهمية هذه الاجتماعات تكمن فى طبيعة موضوعات المناقشة التى سوف تتناولها مجموعة الـ20 حول كيفية تحقيق الأمن الغذائى والزراعة المستدامة والتنمية الريفية علي مستوى العالم والمشاركة فى بناء اقتصاد قائم على الابتكار وفعال وثيق الصلة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة حتى 2030 بما فى ذلك القضاء على الجوع والفقر،مشيراً الى أن العالم يواجه تحديات كبيرة لتوفير الغذاء لنحو 7.3 بليون نسمة يومياً ومازال نحو 800 مليون شخص يعانون من الجوع فى الوقت الذى تعاني فيه الزراعة من التغيرات المناخية وندرة المياه وغيرها من التحديات .

وأشار فايد ، الى أ همية التعاون والتكاتف الدولي لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، بالاعتماد على الابتكار النظري والتكنولوجي والمؤسسي في الزراعة،فضلاً عن العمل على تسهيل التجارة والتعاون في مجال الاستثمار الزراعي والتنمية الريفية ومكافحة الفقر.

وقال وزير الزراعة ، أن مصر تعمل على تطوير النظم الزراعية وإتباع التكنولوجيا لحديثة،وتحقيق أهداف التنمية الزراعية المستدامة،من خلال التوسع الأفقي والتوسع الرأسى، بما يحقق زيادة فى الإنتاجية لسد الفجوة الغذائية المحاصيل الاستراتيجية، والمساهمة فى الاقتصاد العالمى من خلال زيادة الصادرات.

وكان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد غادر القاهرة، متجهاً الى جمهورية الصين الشعبية، للمشاركة في اجتماع وزراء الزراعة لمجموعة العشرين، خلال الفترة من 2 الى 4 يونيو 2016، والتي تقام تحت عنوان "الابتكارات الزراعية والتنمية المستدامة، في مدينة شيآن شمالي غرب الصين، حيث تركز الاجتماعات على قضايا الأمن الغذائى، والتغذية، وتنمية الريف، والابتكار.

ومن المقرر أن يعقد فايد عدداً من الاجتماعات الثنائية مع وزراء الزراعة بالمجموعة، لتوطيد سبل التعاون الزراعي المشترك بينهما، وتشجيع الاستثمار الزراعى فى مصر، وتنشيط حركة التبادل التجاري بينهما للحاصلات الزراعية والبستانية.

موضوعات متعلقة :

وزير الزراعة المجرى يزور المتحف الزراعى.. ويؤكد عمق العلاقات فى مجالات الثروة الحيوانية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة